الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 22:02

التبرع بـ 40 الف دولار لقاعة رياضية

محمد محسن وتد
نُشر: 12/06/07 11:14

مشاركة واسعة لرياضيين من مختلف دول العالم خلال حفل تدشين المشروع 


بمشارك وفود رياضية من اوروبا واسيا وامريكيا ووفد من عرب الداخل وفلسطين والاردن، دشنت قبل عدة ايام قاعة رياضية في قرى زيمر، بتكلفة 40 الف دولار تبرع بها رجل اعمال من امريكيا، وقد اقيم احتفال خاص بمشاركة الوفد الامريكي الذي تبرع بالمشروع، وقام باستدعاء اكثر من 400 رياضي ورياضية من مختلف انحاء العالم للمشاركة في الاحتفال والتعرف عن كثب على احتياجات الوسط العربي وتعزير علاقات التواصل من خلال اقامة فعاليات ونشاطات رياضية مختلفة.

الحفل شمل فقرات فنية وفلكلورية ورقصات شعبية شاركت فيها 16 دولة من جميع انحاء العالم متمثلة بمجموعات رياضية والتي  تجمعت في ساحة المدرسة الاعدادية في القرية، وكان في استضافتها الدكتور فتحي دقة رئيس المجلس في زيمر ولفيف من الاعضاء والاهالي وشخصيات جماهيرية برز منها رئيس مجلس كفربرا ايوب عاصي. والقى رئيس المجلس الدكتور دقة كلمة امام الوفود اشاد من خلالها بهذا التبرع الذي سيخدم مختلف شرائح المجتمع وتحديدا الرياضيين والاطفال وابناء الشبيبة والفتيات والنساء، واكد ضرورة التواصل بين مختلف الدول والحضارات والثقافات من خلال التعاون المشترك وتبادل الخبرات والقيام بمشاريع مختلفة، والتي من شانها ان تساهم في تعزيز العلاقات والمحبة والتفاهم بين مختلف الحضارات. الرياضة بمثابة لغة حوار دوليه، تقرب الجميع وتحثهم على المنافسة الشريفة.

رجل الاعمال الامريكي ايد ديكوفسكي والذي تبرع باقامة القاعة الرياضية اوضح:" سنستمر في دعم مثل هذه المشاريع الرياضية، التي تساهم في ايجاد الاطر لقضاء وقت الفراغ لجميع ابناء المجتمع. الى جانب ذلك، نهتم من خلال هذه المشاريع اشراك وفود من مختلف انحاء العالم، بغية التقارب والتعارف وتبادل الخبرات في جميع المجالات. بدوري ساستمر سنويا باقامة مشاريع في قرى زيمر، لاحتضان فعاليات لامنهجية في مواضيع الفن والموسيقى والثقافة".



الفقرات الفنية والتي تضمنت الرقص الشعبي الفلكلوري العربي والاجنبي والاوروبي والاسيوي، امتعت الحضور. وقال الدكتور فتحي دقة رئيس مجلس زيمر:" الأمسية جاءت تتويجا لمشروع مشترك كان بيننا وبين جمعية "ماي واي"، التي تعمل بالتنسيق مع جامعة تل ابيب، الجمعية تدعم كل عمل مشترك للتعايش والتفاهم بين الشعوب والحضارات وتقديم خدمات في مجالات  الثقافة والرياضة والفنون، والمشاريع التي تتعلق بالفعاليات اللامنهجية. توجهنا لهم بطلب رسمي لدعم مشاريع تخص الجيل الناشىء والاطفال وابناء الشبيبة والنساء والرياضيين والفن والموسيقى في زيمر وكل ما يتعلق في الفعاليات اللامنهجية، وقد وافقوا على طلبنا الاول باقامة قاعة رياضية للياقة البدينة مجهزة بكافة المعدات، ووصل قيمة الاستثمار 40 الف دولار. وتم الاتفاق على الاستثمار سنويا بمشروع بقيمة 40 الف دولار في القرية، لدينا قائمة مشاريع واقتراحات لبرامج وفعاليات لامنهجية. نشكر الجمعية على دورها في دعم مقترحاتنا، وكذلك رجل الاعمال على تبرعه السخي واستعداده للاستمرار في الاستثمار بمشاريع مستقبلية في القرية".

مقالات متعلقة