الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:01

مدرسة الرينة أ تحتفل بمسيرة الكتاب

خالد عثمان
نُشر: 09/06/07 14:27

ضمن الاحتفالات التي تقوم بها مدارسنا العربية بمسيرة الكتاب، اقامت مدرسة الرينة "أ" يوما احتفاليا كرنفاليا متنوعا وغنيا بهدف تشجيع الطلاب على القراءة والمطالعة والكتابة الابداعية.




تضمن اليوم فعاليات ادبية متنوعة، وفقرات فنية مختلفة، ومحطات طلابية برز من بينها الخيمة البدوية، محططات لاربع قصص بنيت على شكل مجسمات بالاضافة لفعاليات كتابية متنوعة حول هذه القصص.


مديرة المدرسة السيدة روز شعبان مع المفتش احمد بدران ولجنة اولياء امور الطلاب

شارك في هذا اليوم نخبة من الادباء والشعراء هم الاديبة فتحية طبري، الاديب ناجي ظاهر، الشاعر جريس دبيات والكاتب جودت عيد. حيث اغنوا الطلاب بما عندهم من معلومات قيمة حول اهمية الكتاب والقراءة في حياتنا، وعن اهمية الكتابة وتطويرها لدى الطلاب خاصة في الصفوف الخامسة حتى الثامنة في المدرسة.
هذا وقام طلاب الاوائل والثواني بتجسيد قصة "البطة القبيحة" والتي لاقت استحسان جميع الطلاب، حيث لمسوا احداث القصة بمجسماتها وقاموا بحل فعاليات حول هذه القصة.
من جهة اخرى شارك طلاب الاوائل والثواني في مسرح الدمى حيث قامت الفنانة سحر طنوس بتجسيد قصة الفار الذكي حول اهمية استعمال العقل والحيلة للتخلص في ساعات المحن.



وفي نهاية اليوم الاحتفالي احيى الزجال الشعبي المعروف رفعت اسدي حفلة زجلية لتمجيد اللغة العربية حيث الهب مشاعر الحاضرين الذين شاركوا في هذا العرس العربي.
هذا وقد شارك الاحتفال وباركه كل من رئيس المجلس المحلي الاستاذ جمال زيدان الذي اكد اهمية اقامة مثل هذه الايام الابداعية. والاستاذ احمد بدران مفتش المنطقة الذي اكد اهمية تكرار مثل هذه الايام الابداعية والتي تعود بالنفع والمصلحة لطلابنا. وايضا السيدة الهام حنا المسؤولة عن تنفيذ مشروع مسيرة الكتاب في المدارس القريبة. وكذلك شارك الاستاذ نعمان فقرا مدير قسم الشؤون الاجتماعية، الاستاذ باسل طاطور مدير مدرسة الرينة "د" والاستاذ سفيان موسى مدير مدرسة الرينة "ب" ومجموعة من المعلمات والمعلمين من الرينة، وايضا لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة بمشاركة جمع غفير من الامهات والاباء.
هذا وقد اقيم معرض للكتاب لتشجيع القراءة والمطالعة بمشاركة مكتبة حكايات.


يشار الى ان مركز اللغة العربية في المدرسة الاستاذ نمر طاطور بمشاركة كافة معلمات ومعلمي اللغة العربية ومربيات الصفوف اللذين ساهموا في انجاح هذا اليوم.
وفي حديث مع مديرة المدرسة السيدة روز شعبان قالت: "تاتي هذه الفعاليات ضمن برنامج تعليمي لتشجيع القراءة والمطالعة في المدرسة بالاضافة لتحبيب الطلاب على القراءة من خلال فعاليات لا منهجية".
ومن الجدير بالذكر ان هذا اليوم تم بارشاد وتوجيه الاستاذ جريس الياس مرشد اللغة العربية في المدرسة الذي اكد اهمية اقامة مثل هذه الايام لانها تعود بالمنفعة ولفائدة لطلابنا خاصة في زمن ابتعد فيه طلابنا عن القراءة وطغى فيه الحاسوب على كل شيء.


الطفلة منى شرارة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244349.66
BTC
0.53
CNY