الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

الكنيسة القبطية ترفض المشاركة في احتجاجات ضد الرئيس مبارك


نُشر: 10/08/09 14:06
 

* البابا شنودة شدد على ضرورة حسن استقبال الرئيس مبارك بما يليق بأكبر رمز مصري

* القس الدكتور صفوت البياضي: الكنيسة ورئاستها ليس من حقها أن تفتى في الأمور السياسية لأن دورها مقصور على الأمور الدينية

* البابا أعطى أوامر لأساقفة المهجر بالتنبيه على \"الشعب القبطي\" هناك بعدم الاستماع أو المشاركة في الدعوات التي تهدف إلى الإساءة لمصر أو رموزها


رفضت الكنيسة القبطية الدعوة التي أطلقها بعض نشطاء المهجر بالتظاهر أمام البيت الأبيض يوم 18 آب الجاري أثناء زيارة الرئيس مبارك لواشنطن ولقائه بالرئيس باراك أوباما.
ونسبت صحيفة المصري اليوم في عددها الصادر الاثنين إلى مصدر من المكتب البابوي لم تسمه القول إن البابا شنودة شدد على ضرورة حسن استقبال الرئيس مبارك بما يليق بأكبر رمز مصري.
وأضاف المصدر أن البابا أعطى أوامر لأساقفة المهجر بالتنبيه على \"الشعب القبطي\" هناك بعدم الاستماع أو المشاركة في الدعوات التي تهدف إلى الإساءة لمصر أو رموزها، على حد قول المصدر. وكان عدد من نشطاء المهجر قد دعوا للتظاهر خلال زيارة مبارك إلى واشنطن وذلك بغرض الاحتجاج على ما وصفوه بـ \"اضطهاد\" الأقباط والعنف والهجوم على الكنائس والأديرة واستهداف الأسرة القبطية والبنات الأقباط ومنع الصلاة على موتى الأقباط في بعض القرى، بحسب قولهم.

تشكيك في جدوى التظاهر
ومن جانبه، أكد المهندس مايكل منير زعيم من يسمون بأقباط المهجر أن المظاهرات ضد النظام لم تعد تأتيبأي ثمار ولم تعد أداة ضغط على النظام المصري بل أصبحت تأتى بآثار عكسية على القضية القبطية، على حد قوله.
ووصف منير المظاهرات بأنها مجرد \"هوجة\" يقوم المشاركون فيها بالتنفيس عن غضبهم عن طريق سب النظام المصري والمسؤولين المصريين أثناء تواجدهم في واشنطن مما يعطى صورة سيئة عن القضية القبطية.

تأييد الكنيسة لمبارك الابن
إلى ذلك، انتقد الدكتور القس صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ترشيح البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية لجمال مبارك لحكم مصر خلفاً لوالده ووصفها بأنها تصريحات \"هوائية\".  وشدد البياضي في تصريحات للمصري اليوم على أن الكنيسة ورئاستها ليس من حقها أن تفتى في الأمور السياسية لأن دورها مقصور على الأمور الدينية.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
236334.43
BTC
0.52
CNY