الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 08:01

تعرفوا على عادل متى لاعب كرة السلة

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 07/06/07 10:56

في كرة القدم يوجد العديد من لاعبي كرة القدم من الوسط العربي من اللذين يلعبون في الدرجة العليا، فمن لا يعرف سليم طعمة ووليد بدير ورئبال صرصور وعباس صوان ومهران راضي وغيرهم من اللاعبين، لكن هل تعرفون انه في كرة السلة يوجد فقط لاعب عربي في الدرجة الممتازة هو عادل متى ابن قرية معليا البالغ من العمر 24 عاما، وهو الوحيد من الوسط العربي الذي يلعب في الدرجة الممتازة في دوري كرة السلة في البلاد.



ويبلغ طول عادل متى 2.06 مترا ولعب  بصفوف عيروني كريات اتا في الدرجة الممتازة في المواسم الثلاثة الماضية وفي السابق لعب عادل  بصفوف نهاريا، ومعليا، والجليل الاعلى في الدرجة العليا تحت رعاية المدرب المشهور شارون دروكر.



عادل من اللاعبين البارزين في فريقه، وهو يلعب في كل مباراة معدل 32 دقيقة وله معدل 15 نقطة في كل مباراة. وهذه ارقام جيدة بالنسبة لعادل، الذي قال عن ذلك: "المدرب يعطيني الثقة الكاملة وانا دائماّ افاجئه من جديد". في الموسم الماضي عانى عادل من اصابة منعته من المشاركة بعدة مباريات، أما هذه السنة فكانت افضل بكثير".

جدير بالذكر ان عادل بدأ مشواره الرياضي في فريق بلده هبوعيل معليا، وتاّلق في صفوف منتخب اسرائيل حتى جيل 20 ولعب بصفوفه في بطولة اوروبا. السنة التي اشتهر فيها عادل في كرة السلة المحلية كانت في صفوف فريق الجليل الاعلى، عندما لعب مع لاعبين مشهورين امثال كوجيكارو وباراك بيلغوغيرهم من الاعبين الممتازين. وعن الموسم القادم قال عادل انه ينوي ترك فريق كريات اتا وانه سيبحث عن فريقا اخر للعب به وهو لا يستغرب ان يلتحق بفريق من الدرجة العليا في البلاد او على الاقل في فريق له نوايا بالصعود من الدرجة الممتازة. 

مقالات متعلقة