الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 04:01

الموافقة على مقترح هدنة مع اسرائيل


نُشر: 05/06/07 10:09

تقول الحكومة الفلسطينية إنها وافقت على الشروط الخاصة بمقترح لوقف إطلاق النار ستقدمه إلى الحكومة الإسرائيلية لوضع نهاية لثلاثة أسابيع من العنف.
وقالت مصادر رسمية فلسطينية إن جميع الفصائل المشاركة في الحكومة التي تقودها حركة حماس قد وافقت على تلك الشروط الخاصة بهدنة جديدة ستشمل كافة الأراضي الفلسطينية وليس قطاع غزة فقط.
وتدعو الخطة المسحلين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي إلى وقف الهجمات المتبادلة على الفور.



وكانت إسرائيل قد رفضت في السابق خططا تشمل الضفة الغربية في مقترحات أي هدنة مع الجانب الفلسطيني، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات على مدنها تستهدف من يقول إنهم مسلحون هناك.
وقد أدى الإطلاق الكثيف للصواريخ الفلسطينية من داخل قطاغ غزة إلى مقتل إسرائيليين اثنين خلال الشهر الماضي، وشنت إسرائيل سلسلة من الغارات والعمليات أدت إلى مقتل خمسين فلسطينيا بعضهم من مسلحي حماس.
وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد حث الفصائل المسلحة على التوصل إلى هدنة مع إسرائيل بهدف وقف دورة العنف الراهنة في قطاع غزة أولا. 
ومن المتوقع أن يتلقي عباس مع رئيس الوزراء الفلسطيني إيهود أولمرت في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، ويقول مراسلنا إن إطلاق الصواريخ من غزة ربما يتواصل لو رفض أولمرت هدنة لا تشمل الضفة الغربية وغزة.

مقالات متعلقة