الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 04:01

انعقاد مؤتمر الرياضيات بشفاعمرو

من محمود حسن
نُشر: 03/06/07 19:12

عقد في الاسبوع الماضي في قاعة اشكول بايس – شفاعمرو، مؤتمر الرياضيات الرابع  لمدارس منطقة تفتيش الأستاذ أحمد بدران. وقد حضر المؤتمر السيد احمد بدران – مفتش المنطقة، السيد أسعد محاجنة – مفتش الرياضيات، السيد سليمان سلامة – مفتش الرياضيات في المدارس الدرزية والبدوية، البروفيسور إدريس تيتي – معهد وايزمن للعلوم،  السيد توفيق زعرورة – مفتش لواء الشمال. كما حضره مديرون ومعلمو الرياضيات من المدارس التابعة لمنطقة تفتيش الأستاذ أحمد بدران. تولى عرافة المؤتمر مرشدة الرياضيات ليلى أبو احمد، واشرف على تنظيمه مرشدو الرياضيات: يوسف خوري، ليلى أبو احمد وفيفيان شحيبر.


افتتح القسم الأول من المؤتمر السيد احمد بدران، مستهلا كلمته بالترحيب بالحضور الكريم، ثم تحدث عن جمال الرياضيات قائلا: "الرياضيات لغة جميلة، علينا العمل على تعليم طلابنا إتقان هذه اللغة،  وتقريبهم منها عن طريق المتعة  واللهو". وألقى السيد أسعد محاجنة – مفتش الرياضيات كلمة تحدث فيها عن ضرورة إعادة النظر في طرق تدريس ومناهج موضوع الرياضيات والسعي لبناء واقع جديد يساير التطورات التي يشهدها العالم.
السيد يوسف خوري – مرشد الرياضيات القطري تحدث عن امتحانات النجاعة والنماء المدرسي في موضوع الرياضيات كأداة أساسية تهدف إلى إعطاء صورة عن تحصيلات الطلاب من جهة، والكشف عن  مواطن الضعف من جهة أخرى.


وشارك في المؤتمر البروفيسور إدريس تيتي من معهد وايزمن للعلوم بمحاضرة تحت عنوان "مكانة الهندسة: من بابل إلى قرطاج إلى NASA"  حيث أشار إلى أهمية تدريس الهندسة وحثَّ المعلمين على الاهتمام بها.


القسم الثاني من المؤتمر شمل عروضا مدرسية في موضوع الرياضيات نذكر منها: "التعليم في صف غير متجانس" لمركزة الرياضيات في الابتدائية "هـ" – شفاعمرو السيدة أسمهان حمودة، "الأخطاء الشائعة وكيفية معالجتها" للمعلمة دينا دخان مندوبة عن طاقم الرياضيات في إعدادية عمر بن الخطاب – الناصرة، "مهام بحث في الرزنامة" للمعلمة ريم عدوي  من الابتدائية "ب" في الرينة، "التعلم من الخطأ" لمرشدة ومعلمة الرياضيات ليلى أبو احمد  - إعدادية الزهراء الناصرة.


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248207.26
BTC
0.51
CNY