الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 15:02

مهرجان رياضي في مدينة يطا

قصي كبها مراسل
نُشر: 04/06/07 11:39

شارك فريق بلدي سعيد أم الفحم، معززا بعدد من لاعبي فريق هبوعيل أم الفحم يوم الجمعة الماضي في المباراة الودية التي جرت على ملعب الشهيد وفا في مدينة يطا – الخليل، إحياء لذكرى الأربعين لوفاة رئيس رابطة مشجعي شباب يطا الرياضي المرحوم زياد أبو فنار.
وأسفر هذا اللقاء عن فوز الفريق الفحماوي على فريق شباب يطا بهدفين لهدف واحد وسجل الأهداف لام الفحم أكرم نواجعة (هدف ذاتي) واحمد العارف، ولشباب يطا مهند داهود، وذلك وسط حضور جماهيري حاشد يقدر بحوالي 4 آلاف متفرج.


صورة مشتركة لاعضاء الفريقين - الصور من صحيفة المسار

وسبق هذا اللقاء الودي برنامج خطابي بحضور القائم بأعمال رئيس بلدية أم الفحم المحامي مصطفى سهيل، ونائب رئيس بلدية أم الفحم الحاج مفيد احمد، ورئيس بلدية يطا خليل محمد يونس، وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني موسى أبو صبحة، وأمين سر حركة فتح في يطا علي الهريني، ومسؤول مالية فتح راتب هديب، ومدير نادي شباب يطا إياد أبو قبيطة، ورئيس النادي وديع أبو قبيطة، ومدير الفريق الفحماوي وفقة إبراهيم، وإداريي الفريق محمد سليمان وحسام خلودة، بالإضافة إلى الصحفي يونس جبارين، والصحفي  أسامة محاميد، والمدرب احمد حسن جميل من ام الفحم.



وأعرب المضيفون الذين تحدثوا قبيل المباراة وفي مقدمتهم رئيس بلدية يطا عن ترحيبهم البالغ بالضيوف من مدينة أم الفحم مؤكدين على أهمية هذا اللقاء بين أبناء الشعب الواحد كونه جمع رياضيين من شقي الوطن من داخل الخط الأخضر والضفة الغربية.
وقال رئيس بلدية يطا: "أهلا بكم يا أهلنا من أم الفحم وحياكم الله لتلبيتكم دعوتنا لتكونوا أهلا في بيتكم في يطا، وأملنا كبير أن نرد هذه الزيارة بدون تصاريح أن عاجلا أو آجلا فكل آت قريب والحق قادم بعد عام أو عامين أو عشرة أعوام أو عشرين عاما ".
وتحدث المحامي مصطفى سهيل القائم بأعمال رئيس بلدية أم الفحم باسم الوفد الرياضي الفحماوي فأعرب عن بالغ شكره للمضيفين على حفاوة الاستقبال وحرارة الترحيب العربي الأصيل من أهل يطا جميعا. وقال: "جئناكم اليوم للمشاركة في إحياء ذكرى المرحوم زياد أبو فنار الذي نسال الله تعالى ان يتغمده برحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان، وان يكون هذا اللقاء ما بعده من لقاءات فان التسميات والألوان على الخريطة لا تفرق بيننا والاحتلال لا بد سيزول والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ستقوم".



وقد استهل البرنامج الخطابي، الذي تولى عرافته الإعلامي جواد غنام، بتلاوة آية من القران الكريم لناجح أبو ناعوس ثم الوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة عن روح المرحوم زياد أبو فنار، ثم توالت الكلمات لكل من خليل يونس وعلي الهريني ورئيس نادي شباب يطا سمير أبو قبيطة والمحامي مصطفى سهيل وشقيق المرحوم محمود مصطفى أبو فنار ورئيس رابطة المشجعين في نادي يطا عماد أبو عزيزة .
وسادت اللقاء الكروي بين فريق بلدي سعيد أم الفحم وشباب يطا أجواء أخوية طيبة واختتم بتوزيع الكأس على اللاعب والهداف الفحماوي احمد العارف ممثلا للفريق الفحماوي الضيف، بالإضافة إلى شهادات التقدير تكريما للعديد من المشاركين في المهرجان الرياضي وبينهم الصحفي تيسير جابر من فريق الجزيرة الرياضي والصحفي محمود السقا المحرر الرياضي لصحيفة الأيام الفلسطينية والصحفيين أسامة محاميد ويونس جبارين والصحفي محمد أبو عرام المراسل الرياضي لصحيفة القدس والأيام وبوابة فلسطين الرياضية. كما تم تكريم كل من القائم بأعمال رئيس بلدية أم الفحم المحامي مصطفى سهيل ومدير فريق بلدي سعيد أم الفحم وفقة إبراهيم وإداري الفريق محمد سليمان جبارين ورئيس رابطة مشجعي الفريق محيسن عبد اللطيف عسلية. ناهيك عن تقليد لاعبي الفريقين بالميداليات والضلوع التقديرية لمشاركتهم في هذا المهرجان الرياضي الاحتفالي.

وقد أعقبت المهرجان وجبة عشاء أقيمت في بلدية يطا تحت رعاية رئيسها وإداريي شباب يطا ورابطة المشجعين على شرف الوفد الفحماوي الضيف.
وأعرب وفقة إبراهيم جبارين باسم الوفد الفحماوي عن جزيل شكره وفائق امتنانه "لرئيس بلدية يطا ولإدارة فريق شباب يطا ولعموم أهالي المدينة على ما لمسه الوفد من استقبال اخوي رائع ومن تكريم أثلج صدورنا جميعا وأشعرنا بأننا جئنا إلى بلدنا الثاني والى أهلنا الأفاضل في مدينة يطا الذين نأمل ان يتمكنوا من زيارتنا في أم الفحم ليشاركونا في لقاء مماثل نقيمه على إستاد السلام في المدينة في أسرع وقت ممكن إذا ما سمحت الظروف للاخوة من يطا بتلبية هذه الدعوة ".

مقالات متعلقة