الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

يوم البيئة بمدرستي السلام وكلانيت

من : محاسن
نُشر: 01/06/07 20:26

تحت رعاية الشبكة الخضراء وجمعيات الامل وشتيل قام طلاب مدرستي السلام مجد الكروم وكلانيت كرميئيل بالمشاركة بيوم البيئة العالمي.
ويندرج هذا النشاط من ضمن نشاطات اقيمت على مدار السنة حيث اقيمت دورة تثقيفية للطلاب والاهل والمعلمين على حد سواء من اجل زيادة الوعي البيئي لديهم. وتم الاعلان عن مسابقة الصف الاخضر حيث تنافس الاهل والطلاب على تحسين الظروف البيئية في الغرف التدريسية من اجل الحصول على الجائزة.



وهذا اليوم يعتبر تتويج لكافة النشاطات البيئية حيث شارك ما يقارب 500 طالب عربي ويهودي والعديد من الاباء والامهات في يوم البيئة العالمي الذي اقيم في منطقة جريد مقابل قرية مجد الكروم.
وقد قام مرشدون صغار من قرية شعب بالتعاون مع جمعية الامل ومربي المدرستين السلام وكلانيت من اجل تقريب قلوب الطلاب الى بعضهم البعض عن طريق فعاليات بيئية في حرش مجاور لقرية مجد الكروم.



وتحدث امام قرية مجد الكروم الشيخ محمد كيوان مباركا الخطوة وطالب بالمزيد من الفعاليات المشتركة واضاف قائلا ان البيئة السليمة هي البيئة التي تنقي القلوب من الكره وتعتمر بالتأخي والمحبة.
اما مدير قسم المعارف في بلدية الشاغور اشار في كلمته الى اهمية التعايش والحوار في كافة المجالات.





المربيه نجيبة سرحان مديرة مدرسة السلام باركت اللقاء وشكرت القائمين عليه خاصة الناشط البيئي عبد نمارنة على نشاطه المكثف في مجال البيئة بين المدارس.
وشكرت كذلك ممثلي الشرطه الجماهيريه بقيادة الشيخ يوسف على التعاون من اجل الحفاظ على الطلاب.



المثقف البيئي وممثل شكاوى الجمهور السيد ماجد حجيرات اشاد بتنظيم اليوم واهدافه وتمنى ان يكون اليوم قد ترك اثرا ايجابيا في نفوس الاهل والطلاب.
اما مديرة مدرسة كيلانيت كرميئيل قالت: ان هذا اليوم هو من افضل الايام التي اقيمت بين المدرستين حيث جميع الطلاب ارتدوا زي موحد ولم نستطع تمييز العربي من اليهودي وقد رأيتهم يتعانقون تملأ الفرحه قلوبهم ورسمت البسمه على شفاههم. وقدمت الشكر للامهات العربيات اللواتي حضرن الوجبة الغذائيه لجميع الطلاب.
في نهاية اليوم رقص الطلاب مع المرشدين والأهل والمربين والمربيات والفرحة تظهر في اعينهم.
وقدمت الفرقه الموسيقية المشتركة بقيادة الاستاذ غسان زرقاوي والمعلمة ميلا  اناشيد خاصة بالموضوع وباللغتين العربية والعبرية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245621.49
BTC
0.53
CNY