أخبارNews & Politics

يوم مشترك للبيئة بين مدرستي السلام مجد الكروم وكلانيت كرميئيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
24

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
غيوم متناثرة
25

ايلات
غيوم متفرقة
19
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

يوم البيئة بمدرستي السلام وكلانيت

تحت رعاية الشبكة الخضراء وجمعيات الامل وشتيل قام طلاب مدرستي السلام مجد الكروم وكلانيت كرميئيل بالمشاركة بيوم البيئة العالمي

تحت رعاية الشبكة الخضراء وجمعيات الامل وشتيل قام طلاب مدرستي السلام مجد الكروم وكلانيت كرميئيل بالمشاركة بيوم البيئة العالمي.
ويندرج هذا النشاط من ضمن نشاطات اقيمت على مدار السنة حيث اقيمت دورة تثقيفية للطلاب والاهل والمعلمين على حد سواء من اجل زيادة الوعي البيئي لديهم. وتم الاعلان عن مسابقة الصف الاخضر حيث تنافس الاهل والطلاب على تحسين الظروف البيئية في الغرف التدريسية من اجل الحصول على الجائزة.

وهذا اليوم يعتبر تتويج لكافة النشاطات البيئية حيث شارك ما يقارب 500 طالب عربي ويهودي والعديد من الاباء والامهات في يوم البيئة العالمي الذي اقيم في منطقة جريد مقابل قرية مجد الكروم.
وقد قام مرشدون صغار من قرية شعب بالتعاون مع جمعية الامل ومربي المدرستين السلام وكلانيت من اجل تقريب قلوب الطلاب الى بعضهم البعض عن طريق فعاليات بيئية في حرش مجاور لقرية مجد الكروم.

وتحدث امام قرية مجد الكروم الشيخ محمد كيوان مباركا الخطوة وطالب بالمزيد من الفعاليات المشتركة واضاف قائلا ان البيئة السليمة هي البيئة التي تنقي القلوب من الكره وتعتمر بالتأخي والمحبة.
اما مدير قسم المعارف في بلدية الشاغور اشار في كلمته الى اهمية التعايش والحوار في كافة المجالات.


المربيه نجيبة سرحان مديرة مدرسة السلام باركت اللقاء وشكرت القائمين عليه خاصة الناشط البيئي عبد نمارنة على نشاطه المكثف في مجال البيئة بين المدارس.
وشكرت كذلك ممثلي الشرطه الجماهيريه بقيادة الشيخ يوسف على التعاون من اجل الحفاظ على الطلاب.

المثقف البيئي وممثل شكاوى الجمهور السيد ماجد حجيرات اشاد بتنظيم اليوم واهدافه وتمنى ان يكون اليوم قد ترك اثرا ايجابيا في نفوس الاهل والطلاب.
اما مديرة مدرسة كيلانيت كرميئيل قالت: ان هذا اليوم هو من افضل الايام التي اقيمت بين المدرستين حيث جميع الطلاب ارتدوا زي موحد ولم نستطع تمييز العربي من اليهودي وقد رأيتهم يتعانقون تملأ الفرحه قلوبهم ورسمت البسمه على شفاههم. وقدمت الشكر للامهات العربيات اللواتي حضرن الوجبة الغذائيه لجميع الطلاب.
في نهاية اليوم رقص الطلاب مع المرشدين والأهل والمربين والمربيات والفرحة تظهر في اعينهم.
وقدمت الفرقه الموسيقية المشتركة بقيادة الاستاذ غسان زرقاوي والمعلمة ميلا  اناشيد خاصة بالموضوع وباللغتين العربية والعبرية.

كلمات دلالية
إصابة عامل جراء سقوطه عن سلم في روش هعاين