الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 10:01

مقتل عشرة جنود أميركيين


نُشر: 30/05/07 07:47
تكبد الجيش الأميركي خسائر فادحة في العراق بإعلانه مقتل عشرة من جنوده في ثلاث هجمات منفصلة في بغداد ومحافظة ديالى ليصبح شهر مايو/أيار الحالي أكثر الأشهر دموية للقوات الأميركية منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2004 بسقوط 114 قتيلا.

 
وقال بيان عسكري أميركي إن جنديين قتلا في انفجار استهدف دوريتهما جنوبي بغداد، فيما لقي جنديان آخران مصرعيهما بعد إسقاط مروحيتهما بنيران مسلحين في محافظة ديالى شمال شرق العاصمة. تبع ذلك مقتل ستة آخرين بتفجيرات استهدفت قافلة مدرعات كانت متوجهة إلى موقع تحطم المروحية، ومنذ مطلع العام الجاري تحطمت 15 مروحية على الأقل بينها اثنتان تابعتان لشركة أمنية خاصة. وارتفع أيضا عدد القتلى من الأميركيين منذ الغزو إلى 3465.
 
خطف بريطانيين
من جهة أخرى أكد متحدث باسم الخارجية البريطانية نبأ اختطاف خمسة مواطنين بريطانيين في بغداد صباح اليوم، وأضاف المتحدث أن السفير البريطاني في العراق وموظفي السفارة يعملون للتحري عن ظروف اختطاف الأشخاص الخمسة والسعي لإطلاق سراحهم.


وكانت مصادر أمنية عراقية ذكرت أن المختطفين أربعة خبراء حاسوب ألمانيين، وقالت المصادر إن حوالي أربعين سيارة يستقلها مسلحون يرتدون زي مغاوير وزارة الداخلية حاصروا دائرة المعلومات التابعة لوزارة المالية في شارع فلسطين (شرقي) بغداد وخطفوا الأربعة.
وفي حادث آخر نصب مسلحون حاجزا وهميا للتفتيش وخطفوا نحو أربعين شخصا معظمهم من جنود الجيش والشرطة العراقيين في سامراء شمال بغداد.
 

مقالات متعلقة