الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 00:01

عنبتاوي :سنصعد اجراءاتنا الاحتجاجية

الياس كرام
نُشر: 29/05/06 17:34

انتهى اعتصام رؤوساء السلطات المحلية العربية امام وزارة الداخلية في القدس الذي بدأ صباح اليوم احتجاجا على سياسة المماطلة وعدم تنفيذ الاتفاقيات المتعلقة بميزانية الدولة، لا سيما في ميزانيات التطوير والميزانيات العادية. وكانت جميع السلطات المحلية العربية باستثناء بلدية شفاعمرو قد اعلنت  إضراباً إنذارياً اليوم احتجاجا على عدم تنفيذ الاتفاق الذي ابرم بين اللجنة القطرية والحكومة بتاريخ الرابع من كانون الثاني/ يناير الماضي, ومن أجل التأثير على ميزانية الدولة لعام 2006  قبل إقرارها النهائي في الكنيست بحيث تترجم الاتفاقية في إطار الميزانية بشكل واضح.
وقد شارك إلى جانب الرؤساء العرب عدد من النواب العرب، إضافة إلى ممثلي مركز السلطات المحلية في البلاد. ومن ثم إنتقل الرؤساء إلى الكنيست حيث عقد وفد منهم سلسلة لقاءات عمل مع بعض رؤساء الكتل البرلمانية واللجان وأعضاء الكنيست. وقال السيد عبد عنبتاوي مدير اللجنة القطرية في حديث لموقع" العرب" ان المجلس العام للجنة القطرية سيعقد إجتماعاً له بعد ظهر يوم الخميس القادم لبحث وإقرار الإجراءات الاحتجاجية التصعيدية القادمة اذا لم تحرز الضغوط المشكلة على صناع القرار اي نتيجة، واشار السيد عنبتاوي الى ان الاجراءات التصعيدية ستتمثل بتنظيم تظاهرة قطرية كبيرة بالتعاون مع الهستدروت قبالة ديوان الحكومة لم يحدد موعدها بعد الا ان عنبتاوي اشار الى امكانية تنظيمها الاحد او الاثنين القادمين.
ويطالب رؤوساء السلطات المحلية العربية  بتنفيذ بنود الاتفاق الموقع في يناير الماضي والتي تشمل تحويل 500 مليون شيكل سنويا على مدار ثلاث سنوات كميزانية تطوير، ومن ناحية اخرى اعادة  جدولة خطط الاشفاء واعادة بنائها وفق معايير جديدة تمكن السلطات المحلية العربية بموجبها معالجتها على المدى البعيد.
وانتقد السيد عنبتاوي موقف بلدية شفاعمرو بعدم الالتزام بالاضراب قائلا:" المشكلة ليست برئيس البلدية عرسان ياسين وهذا ليس دفاعا عنه انما بغياب روح الانتماء والالتزام والادارة من قبل معظم اعضاء بلدية شفاعمرو اللذين كان ينبغي ان يفرضوا ارادتهم على ياسين خاصة ان هذه النضالات تأتي لخدمة بلدية شفاعمرو فالكثير من الميزانيات التي تحصل عليها البلدية تكون نتاج النضالات التي  تقوم بها اللجنة القطرية" .
تجدر الاشارة هنا الى ان السيد عرسان ياسين يقاطع اللجنة القطرية للسطات العربية ولا يشارك في اجتماعاتها الدورية .

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
227243.44
BTC
0.51
CNY