الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 04:01

منع اقامة مباريات في مناطق مرتفعة


نُشر: 28/05/07 09:43

قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم ( الفيفا) إن الفيفا لن يسمح باقامة المباريات الدولية في المستقبل في مناطق ترتفع أكثر من 2500 متر عن سطح البحر. وهناك عدة دول من بينها بوليفيا تستضيف مبارياتها الدولية في مناطق مرتفعة عن سطح البحر إلا أن بلاتر قال إن الفيفا يتبع نصيحة لجنته الطبية.
وأضاف "أدرك أننا سنتلقى اعتراضات ولاسيما من أمريكا الجنوبية لكن يجب أن نفكر أولا في صحة اللاعبين كما أن اقامة المباريات في مناطق مرتفعة للغاية عن سطح البحر سيؤدي الى افساد المنافسة."
وتابع "استمعت اللجنة التنفيذية لاقتراح من اللجنة الطبية وقررت اتخاذ اجراء لأن اللعب على هذا الارتفاع ليس صحيا او عادلا."
وتلعب بوليفيا عادة مبارياتها الدولية في لاباز التي تقع على ارتفاع 3600 متر فوق مستوى سطح البحر وهي أعلى عاصمة في العالم.
وكان بلاتر يتحدث في مؤتمر صحفي في اعقاب آخر اجتماع للجنة التنفيذية للفيفا قبل بداية مؤتمر الاتحاد الدولي السابع والخمسين هذا الاسبوع وافتتاح المقر الجديد للاتحاد في زوريخ.
وقال بلاتر إنه تقرر منح اتحادي مقدونيا وقازاخستان مهلة نهائية تنتهي في 15 حزيران لحل مشاكلهما الداخلية وإلا فانهما سيواجهان عقوبات محتملة من الفيفا.
وأضاف أن الفيفا لن يتساهل في لوائحه بشأن الاعلانات التي توضع على قمصان المنتخبات الوطنية وأن الاتحاد اجرى 23 الف اختبار للكشف عن المنشطات في 2006 جاءت نتيجة 91 منها ايجابية وأن سبع عينات فقط كانت تحتوي على مواد منشطة.
وقال بلاتر "معظم العينات الايجابية الأخرى كانت تحتوي على المارايونا واشياء اخري يتناولها اللاعبون لكنها لم تكن من مواد تحسين الاداء."
واضاف أن الاتحاد سيجرى اختبارات للكشف عن المنشطات في جميع بطولاته الكبرى هذا العام ومن بينها كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة في كوريا الجنوبية وبطولة كأس العالم للشباب في كندا.
واعرب بلاتر عن سعادته لان 750 الفا من تذاكر بطولة العالم للشباب تحت 20 سنة في كندا تم بيعها حتى الان.

مقالات متعلقة

Got