الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:02

النائب محمد بركة يرد على أتياس

كل العرب
نُشر: 02/07/09 20:29

* دعا بركة، الجماهير العربية إلى تحدي سياسة العقلية العنصرية والانتشار في كل مكان واقامة بيوتهم في الوطن


قال النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية البرلمانية، اليوم الخميس، ردا على تصريحات وزير الإسكان أريئيل أطياس العنصرية، إن من يقلق من تكاثر العرب في وطنهم فليبحث عن حل لنفسه خارج هذا الوطن.
وكان أتياس قد قال بعد ظهر اليوم الخميس في لقاء مع نقابة المحامين في تل أبيب، إنه يريد وقف انتشار العرب في منطقة وادي عارة، وإلا ستفقد إسرائيل الجليل، وتذمر من أن العرب يشترون البيوت في مناطق يهودية.
وقال بركة، إن منسوب العنصرية يعلو من يوم إلى يوم في الحكومة وفي المؤسسة الرسمية، واليوم جاء دور الوزير أطياس ليدلي بدلوه، ولكن على الأتياس هذا وحكومته وكل المؤسسة الرسمية أن تدرك حقيقة ان العرب في وادي عارة والجليل وكل بقعة من بقاع هذا الوطن، يعيشون وطنهم الذي لا وطن لهم سواه، وهم لم يهاجروا إلى هنا من أي مكان آخر في العالم.
وتابع بركة مؤكدا، إذا كان أحد ما غريب في هذه البلاد، فبالتأكيد ليسوا العرب، ومن يشعر بقلق من تكاثر العرب في وطنهم، فعليه أن يبحث عن حل لنفسه خارج هذا الوطن.
ودعا بركة، الجماهير العربية إلى تحدي سياسة العقلية العنصرية والانتشار في كل مكان واقامة بيوتهم في الوطن، الذي عرفنا ونعرفه بتسمياته ومساماته الدقيقة، بعشبه وشجره وترابه وصخره.

مقالات متعلقة