الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 23:02

بركة: يجب وقف مجزرة نهر البارد


نُشر: 22/05/07 12:47

"لا يمكن لأي كان ترتيب أوراقه على حساب الشعب الفلسطيني"


دعا النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، إلى وقف فوري للمجزرة الدائرة في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في لبنان، مؤكدا انه لا يجوز ترتيب أوراق أية جهة كانت على حساب الشعب الفلسطيني.
وجاء هذا في كلمة النائب بركة، في مسيرة المشاعل التي نظمتها الجبهة في قريتي كفر ياسيف وأبو سنان، احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والاقتتال الفلسطيني الدائر في القطاع.



وقال بركة في كلمته، إننا نرفض ان تتم معالجة وترتيبات أوراق لبنانية داخلية على حساب الشعب الفلسطيني، وهذا ما نراه من القصف الوحشي على مخيم نهر البارد، كما نرفض ترتيب أية أوراق أخرى خارجية على حساب الفلسطيني، فما يسمى بتنظيم "فتح الإسلام" لا علاقة له بالشعب الفلسطيني، وهو صنيعة أجندة خارجية، هي أيضا تريد أن تحقق مكاسبها على أكتاف شعبنا الفلسطيني.
ودعا بركة إلى تدخل عربي ودولي، وخاصة القوى المختلفة في لبنان للتدخل لوقف المجزرة الدائرة في مخيم نهر البارد، وحماية اللاجئين الفلسطينيين فيه، وفي كل لبنان عامة ويبقى الحل الاساس لقضية اللاجئين متمثلا بحق العودة. ويذكر ان غالبية اللاجئين الفلسطينيين في مخيم النهر البارد هم من الذين هجروا من قرية صفورية في الجليل وهي القرية التي هجرت منها ايضا عائلة النائب بركة في النكبة الفلسطينية.

مقالات متعلقة