الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 12:01

بيت بيرل ينظم مؤتمر الانجليزية


نُشر: 25/05/07 13:46
*الدكتورة رويدة أبو رأس رئيسة قسم اللغة الإنجليزية: لدينا معطيات مثيرة حول طلاب القسم - أكثر من نصف المتفوقين منهم

ينظم المعهد الاكاديمي لاعداد المعلمين العرب في بيت بيرل قسم اللغة الانجليزية مؤتمر الطالب والذي يعقد يوم الاحد القادم بين الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة من بعد الظهر في قاعة الاوديتوريوم في المكتبة المركزية،  يُشار الى ان قسم اللغة الانجليزية منذ اربع سنوات يقوم بمؤتمر سنوي باشراف المحاضرة مرلين ايرز.
يتخلل البرنامج مسرحيات والقاء مقتطفات شعرية من انتاج الطالبات. كما وتقوم بعض الطالبات بتقديم محاضرات عن مواضيع تخص تدريس اللغة الانجليزية مثل اهمية القصة، الاغنية والالعاب في درس اللغة الانجليزية.
الى ذلك، فان الهدف من اقامة هذا اليوم هو تشجيع الطالبات وتعزيز الثقة بالنفس و غرس الاساليب الحديثة في اذهانهن من خلال ممارسة الافكار والاساليب الحديثة.


من الجدير بالذكر بان حوالي 50% من مجموع الطلبة في مسار المتفوقين هو من قسم اللغة الانجليزية كما وان عددًا كبيرًا من الخريجات قد التحقن بالجامعات الاسرائيلية واكملن دراستهن للقب الثاني وعدد  اخر من الخريجات ما زلن يدرسن لشهادة الماجستير.
بالرغم من ان الوضع يقيّم بشكل جيد ومرض الا اننا نطمح بتحسين الوضع الاكاديمي والمهني بشكل دائم حيث يتم قبول الطالبات عن طريق لجنة مهنية. وكذلك الامر بالنسبة لاستيعاب محاضرين جدد.
ولا بد من التنويه الى ان هنالك علاقات وثيقة بين قسم اللغة الانجليزية والمجلس البريطاني وقسم الثقافة والتربية قي السفارة الامريكية. وكانت ثمرة هذه العلاقات ارسال الخريج ضرغام زحالقة الى الولايات المتحدة لتدريس اللغة العربية ودراسة بعض المساقات باللغة الانجليزية. كما وتم قبول الطالبة رنا صرصور للاشتراك في برنامج صيفي لطلبة من الشرق الاوسط وافريقيا في الولايات المتحدة. وسيقوم المشتركون بجولة
في بعض الولايات الامريكية للتعرف عن كثب على الثقافة الامريكية. كما وتم مقابلة طالبتين لارسالهن للدراسة لمدة فصل دراسي او سنة دراسية كاملة، كماوفتنا بذلك الدكتورة رويدة ابو راس – مديرة قسم اللغة الانجليزية في المعهد الاكاديمي لاعداد المعلمين العرب في بيت بيرل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243121.84
BTC
0.53
CNY