الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 00:01

هل سينتهي اضراب الطلاب الجامعيين

سعيد عدوي
نُشر: 19/05/07 23:54

* سلام شرقية، الامين العام لمنظمة الطلاب الجامعيين: "الاضراب مستمر يوم الاحد بسبب بعض الامور العالقة ومن المتوقع ان يعلن فك الاضراب غدا الاحد في مؤتمر صحفي" 

* صابرين داوود، طالبة جامعية في جامعة تل ابيب: "الاتفاق غير عادل ابدا وطريقة تطبيقه على ارض الواقع شبه مستحيلة وسنواصل نضالنا عربا ويهودا ضد التسوية"


بعد مضي 34 يوما على اضراب الطلاب الجامعيين يجتمع مساء اليوم، السبت، 33 من ممثلي الجامعات والمعاهد العليا في مكاتب الاتحاد العاموذلك بهدف اتخاذ القرار النهائي بالنسبة لقبول او رفض اقتراح التسوية الذي قدمته الحكومة وبموجبه سيتم وضع حد  للاضراب.
وتشير التقديرات الاولية الى انه ستتم الموافقة على التسوية التي توصل اليها الطرفان لكن باغلبية قليلة، الأمر الذي يرجح امر عودة الطلاب الجامعيين يوم الأحد الى مقاعد الدراسة. ومع ذلك لا توجد موافقة بين منظمات الطلاب في الجامعات المختلفة، حيث ان منظمة الطلاب في جامعة تل ابيب اعلنت عن معارضتها الشديدة لاقتراح التسوية بينما اعلنت منظمة الطلاب في الجامعة العبرية انها موافقة عليها. وبعد جس نبض الطلاب سيقوم الممثلون بالتصويت على اقتراح التسوية.


نضال الطلاب من اجل تعليم افضل، هل سيبان مصيره قريبا؟

في جامعة تل ابيب تظاهر اليوم السبت في ساعات المساء عشرات الطلاب الجامعيين قبل اجتماع لجنة الطلاب واتخاذ القرار بشأن موقف طلاب جامعة تل ابيب من الاضراب، وتحدثت خلال المظاهرة الطالبة صابرين داوود وقالت: "نحن نعارض التسوية بشدة، فهي تضرب الطبقات المستضعفة وتمس بالطلاب العرب بشكل خاص. الاتفاق غير عادل ابدا وطريقة تطبيقه على ارض الواقع شبه مستحيلة وسنواصل نضالنا عربا ويهودا ضد التسوية وسنسعى لمواصلة النضال ولا يجب ان ننسى بقية الطلاب اللذين تعرضوا للضرب والحبس والاهانة خلال الايام الصعبة الماضية وادعو الطلاب العرب لمواصلة النضال والاشتراك في كافة الخطوات النضالية".

وفي وقت لاحق، قال سلام شرقية، الامين العام لمنظمة الطلاب الجامعيين في حديثه لموقع العرب: "ستتم يوم الاحد مناقشة بعض البنود العالقة بالمسودة.  الاضراب مستمر كالمعتاد، غالبية البنود تمت الموافقة عليها، هنالك بنود تتعلق بالفصل الثاني وبالاعتقالات التي تمت خلال المظاهرات، وبعد نقاش هذه النقاط والتوصل الى حل، سيتم الاعلان بشكل واضح لجميع الطلبة الجامعيين في البلاد". واضاف شرقية: " الاضراب يوم الاحد مستمر، ولا يعقل ان يعود الطلاب الجامعيين الى الفصل الثاني دون معرفة بعض الامور حيث ستسمر الجلسات والمفاوضات. اعتقد ان التصويت الليلة على قبول مسودة التسوية سيحصل على اغلبية ولا علاقة بين التصويت وبين تعطيل الدراسة يوم الاحد، ومن المتوقع ان نعقد مؤتمرا صحفيا للاعلان بشكل رسمي عن فك الاضراب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
226980.85
BTC
0.52
CNY