الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

غارات إسرائيلية وحماس تتوعد بالرد


نُشر: 18/05/07 07:44
نقل شهود عيان في غزة عن مصادر أمنية فلسطينية أن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا وجرح عدد آخر جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي مواقع بحي الزيتون شرق غزة، وبذلك يرتفع إلى سبعة عدد الشهداء في سلسلة غارات إسرائيلية على أنحاء متفرقة من قطاع غزة.


وقال مسؤول في الجناح العسكري لحركة حماس إنّ غارتين سابقتين استهدفتا كلا من عماد شبانة قائد كتائب القسام في حي الشيخ رضوان والذي أصيب بجروح خطيرة، فيما استشهد طلعت هنية الناشط في الكتائب في الغارة الثانية.


وفي وقت سابق مساء الخميس استشهد شابان فلسطينيان وأصيب أربعة آخرون وجميعهم من عائلة واحدة، في غارة شنها الطيران الإسرائيلي استهدفت منطقة معبر صوفا بين إسرائيل وجنوب قطاع غزة.
كما استشهد فلسطيني وأصيب أكثر من أربعين شخصا وفق مصادر طبية في غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مقر القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية بمدينة غزة.
واستهدفت الطائرات الإسرائيلية أيضا مقرا للقوة التنفيذية بمدينة جباليا وموقعا للجان المقاومة الشعبية في بيت لاهيا شمال غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.


وتأتي الغارات الإسرائيلية المتتالية بعد أن توعد قادة الاحتلال بتنفيذ ضربات جوية على قطاع غزة بذريعة منع إطلاق الصواريخ على أهداف إسرائيلية. وتقول إسرائيل إن مقاتلي غزة أطلقوا خمسين صاروخا على الأقل على بلدة سديروت الإسرائيلية في الأيام الثلاثة الماضية.


استئناف العمليات الفدائية
وإثر هذا التصعيد من جانب قوات الاحتلال، تعهدت كتائب القسام باستئناف العمليات الفدائية داخل إسرائيل ردا على القصف الأخير لغزة
وقال الناطق الرسمي باسم الكتائب أبو عبيدة إن "كل الخيارات مفتوحة" للرد على الاعتداءات الإسرائيلية بما فيها "العمليات الاستشهادية" وقصف المستوطنات.

مقالات متعلقة