الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 10:01

حماس تهدد بتنفيذ عمليات تفجيرية

رائد دلاشه
نُشر: 17/05/07 17:17




هددت حركة حماس هذا المساء بتجديد العمليات التفجيرية داخل البلدات والمدن الاسرائيلية ردا على اجتياح غزه، وقصف الطائرات الاسرائيلية لاهداف فيها، من بينها مقر القوة التنفيذية التابعة لحركة حماس وسط القطاع، والذي اسفر عن استشهاد شخصين واصابة العشرات من افراد القوة. كذلك  استهدف طيران الجو الاسرائيلي سيارة مدنية كانت تسير في شارع الجلاء بمدينة غزة مم اسفر عن استشهاد الشاب عماد شبانه واصابة خمسه اخرين. وفي وقت لائق قصفت طائرة أباتشي منزل خالد أبو هلال الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة .
يأتي هذا القصف بعد تصاعد المطالبة من قبل وزراء في الحكومة الاسرائيلية ، واعضاء في المعارضة الاسرائيلية لرئيس الحكومة اولمرت، بوجوب اصدار اوامره للجيش، من اجل القيام برد عسكري قاس ومؤلم على قطاع غزة، ولم يتورع زعيم المعارضة ورئيس الحكومة السابق نتانياهو من المطالبة بقطع التيار الكهربائي عن غزة ومواصلة سياسة الاغتيالات، هذا النداء الذي انضم اليه كذلك وزير جودة البيئة جدعون عزرا.



هذا وتستمر هذه الاثناء عمليات التوغل العسكري في شمالي قطاع غزة، حيث اجتاحت عشرات الدبابات شمالي قطاع غزة، ضمن حملة عسكرية واسعة على ما يبدو، جوا وبرا.





مقالات متعلقة