الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 18:02

مدرسة الجليل التجريبية في الناصرة

كل العرب
نُشر: 24/06/09 07:59

*يعمل طاقم المعلمين في مدرسة الجليل التجريبية بحرفية ومهنية عاليتين لتطوير برنامج تجريبي في موضوع التربية لمواطنة فعالة

*أساليب التعلم والتعليم في إطار الفعاليات والنشاطات التجريبية تؤدي إلى خلق علاقات متينة وقوية بين الطلاب والمعلمين وإضفاء بيئة تعليمية مريحة في المدرسة


باحتفال مهيب وبحضور مديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم أورنا سمحون وعشرات المفتشين وعدد كبير من المعلمين والضيوف، تمّ توزيع جوائز وزارة التربية والتعليم  - لواء الشمال  لهذا العام للمدارس ولطواقم  المعلمين والمدراء ولأفراد من التربية غير الرسمية الذين تميزوا في عملهم التربوي، وذلك مساء يوم الاثنين 22.6.2009  في كيبوتس يفعات.
وقد حاز طاقم مدرسة الجليل التجريبية في الناصرة متمثلا بالدكتورة سهير بشارات والمستشارة أمينة عمري، والمعلمين: غادة حلو، نبال حماتي، غانم حبيب الله وغصوب سرحان على جائزة الطاقم، وتعتبر هذه الجائزة انجازًا إضافيًا بعد أن حصدت المدرسة مجموعة من الجوائز خلال العام الدراسي الحالي، وبعد أن حاز مدير المدرسة المربي فيصل طه على جائزة أفضل مدير في لواء الشمال في نفس الاحتفال في السنة الماضية.
وقد اختير الطاقم في مدرسة الجليل التجريبية لعدة اعتبارات تعرض لها عريف الحفل، وهكذا كتب في الكراسة التي وزعت على الحضور  عن الطاقم:"يعمل طاقم المعلمين في مدرسة الجليل التجريبية بحرفية ومهنية عاليتين لتطوير برنامج تجريبي في موضوع التربية لمواطنة فعالة، بدءً من مرحلة استنباط الفكرة وحتى تطبيقها في الصفوف. يطوّر الطاقم وحدات تعليمية في مجالات معرفة مختلفة تعتمد على طرق وأساليب تعليمية وتعلمية باحثة. تحوي عملية البحث بناء سؤال البحث، جمع معطيات ومصادر معلومات، تنظيم مصادر المعلومات وحتى الوصول إلى المنتج النهائي.
إن النموذج التطبيقي الذي طوِّرَ بواسطة أفراد الطاقم يؤدي إلى رفع حافزية الطلاب لأن يتعلموا ويحصلوا على نتائج تنعكس ايجابيًا على نتائج امتحانات البجروت. يعمل الطاقم بمهنية عالية من أجل تطوير انجازات الطلاب ومن أجل مَؤسَسَة عملية التقييم والرقابة. يلتقي الطاقم بشكل دائم للبحث عن تحديات ويقترح حلولا ممكنة لتطوير الطلاب.إنّ أساليب التعلم والتعليم في إطار الفعاليات والنشاطات التجريبية تؤدي إلى خلق علاقات متينة وقوية بين الطلاب والمعلمين وإضفاء بيئة تعليمية مريحة في المدرسة.لقد تحولت المدرسة إلى مركز يجذب الكثير من الطلاب للانتساب إليها."وقد رافق الطاقم مدير المدرسة - السيد فيصل طه، السيدة سامية بصول  - مديرة قسم المعارف في بلدية الناصرة، وعدد كبير من المعلمين والمعلمات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236391.08
BTC
0.52
CNY