الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 17:02

مقتل 6 من حراس المدير العام للأمن


نُشر: 16/05/07 10:56



ذكرت مصادر فلسطينية ان ستة من حراس المدير العام للأمن الداخلي الفلسطيني رشيد أبو شباك قتلوا عندما هاجم مسلحون قالت حركة التحرير الفلسطيني (فتح) إنهم من عناصر حركة المقاومة الإسلامية (حماس) منزله في غزة.



وقال شهود ومصادر إن معارك اليوم بدأت بإلقاء قنابل يدوية على موقع للقوة التنفيذية بعد الفجر بقليل، تبعه إطلاق قذائف مورتر سقطت خلف مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس مباشرة بينما كان في الداخل. وأضاف الشهود أن اشتباكات عنيفة دارت في محيط منزل أبو شباك في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة كما تعرض للقصف مقر جهاز الأمن الوقائي الذي كان يتولى أبو شباك مسؤوليته.ولم يصدر تعليق من حماس على اتهامات فتح.
وكانت الاشتباكات بين حركتي حماس وفتح تجددت في وقت متأخر أمس في نفس الوقت الذي كان يفترض أن يدخل فيه حيز التنفيذ اتفاق وقف إطلاق نار جديد بين الحركتين.
 
 
وجرح عدد من الأشخاص في الاشتباكات بينهم مسؤول في وفد الوساطة المصري أصيب بجروح خفيفة عندما كان موكب يقله مع مسؤولين في حماس وفتح يعبر أحد شوارع غزة كجزء من عملية التحقق مما إن كان يجري تنفيذ الهدنة، حيث وصل عدد القتلى من الاشتباكات التي اندلعت امس الى 16 قتيلا.




مقالات متعلقة