الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 18:02

"شمال اسرائيل في مجال صواريخنا"

الياس كرام
نُشر: 24/05/06 12:53

قال الامين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله ان المقاومة اللبنانية تملك اليوم ما يزيد عن 12 الف صاروخ كاتيوشا، وقال نصرالله :"ان شمال فلسطين يقع في مجال هذه الصواريخ التي لا يعرف العدو مكانها والا لكان وجه لها ضربة جوية"، وكان الشيخ حسن نصر الله يتحدث في احتفالية خاصة بمناسبة الذكرى السادسة لانسحاب اسرائيل من جنوب لبنان مؤكدا ان الصواريخ التي تملكها المقاومة اللبنانية تستطيع ان تطال الموانىء والمصانع والمعسكرات الاسرائيلية في الشمال. واضاف يقول:"هذا هو المجال الادنى لصواريخنا، هل نستطيع الوصول الى مدى ابعد؟ اعتقد ان السكوت افضل ولا حاجة للقول هل لدينا قدرة كهذه". وهدد الشيخ حسن نصر الله سكان شمال اسرائيل بقدرة المقاومة اللبنانية على جعلهم يفرون الى تل- ابيب او النزول الى الملاجىء.
واكد الشيخ حسن نصر الله على ضرورة تعزيز دور المقاومة في جنوب لبنان وعلى تعزيز وتقوية الجيش اللبناني لمواجهة اسرائيل مشددا على ضرورة تقوية سلاح الجو اللبناني من اجل التصدي للقوة الجوية الاسرائيلية التي تهدد اي قوة عسكرية على الارض. ورفض حزب الله الدعوات الى نزع سلاح المقاومة اللبنانية والانضمام الى صفوف الجيش اللبناني قائلا ان اي رصاصة ستطلقها المقاومة اللبنانية ستتخذها اسرائيل ذريعة لقصف مقر وزارة الدفاع اللبنانية.
واشار الشيخ حسن نصر الله الى ان المقاومة اللبنانية ستعمل على استعادة جميع الاسرى في السجون الاسرائيلية، هذا التصريح كان اثار في الماضي مخاوف اسرائيل من قيام حزب الله باختطاف جنود اسرائيليين على الحدود مع لبنان واستخدامهم كورقة مساومة لتحرير الاسرى في السجون اللبنانية على غرار اختطاف حزب الله لثلاثة جنود اسرائيليين في العام 2000 والذي انتهى بتحرير اسرائيل لعدد من الاسرى واعادة رفات العشرات من رجال المقاومة اللبنانية.
تجدر الاشارة هنا الى ان الجيش الاسرائيلي كان اعلن عقب انسحابه من جنوب لبنان عن ان القدرة الصاروخية التي يمتلكها حزب الله يمكنها ان تطال مدينة الخضيرة شمال تل –ابيب.وكان مراقبون قد اعتبروا ان اكبر انجاز قام به حزب الله منذ انسحاب اسرائيل من جنوب لبنان هو نجاح المقاومة اللبنانية بتوجية طائرة بدون طيار فوق مدينة نهاريا( المرصاد) حيث كان حزب الله قد اعلن في حينه ان الطائرة استطاعت ان تلتقط العديد من الصور الجوية لمدينة نهاريا .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
232075.15
BTC
0.51
CNY