اسواق العربEconomy

الصين تدعم السياسة الأميركية والدولار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر متوسط الغزارة
18

حيفا
مطر متوسط الغزارة
18

ام الفحم
غبار
17

القدس
غيوم متناثرة
16

تل ابيب
غيوم متناثرة
17

عكا
غبار
17

راس الناقورة
غبار
17

كفر قاسم
غيوم متناثرة
16

قطاع غزة
مطر خفيف
19

ايلات
غبار
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الصين تدعم الدولار الأميركي

قال وزير الخزانة الأميركي تيموثي غايتنر يوم الثلاثاء إن المسؤولين الصينيين يثقون في الجهود الأميركية لتعزيز الاقتصاد الأميركي وأنهم يتفهمون

* الصين هي أكبر مالك منفرد لديون الحكومة الأميركية حيث كانت تمتلك ما قيمته 768 مليار دولار من أذون الخزانة


قال وزير الخزانة الأميركي تيموثي غايتنر يوم الثلاثاء "إن المسؤولين الصينيين يثقون في الجهود الأميركية لتعزيز الاقتصاد الأميركي وأنهم يتفهمون سبب أن بنود العجز في الميزانية ضرورة مؤقتة".
وفي أول زيارة له للصين كوزير للخزانة أعطى غايتنر تأكيدات جديدة على أن بكين يمكن أن تطمئن على ممتلكاتها الهائلة من ديون الخزانة الأميركية لأن واشنطن ملتزمة بالحفاظ على الدولار قوياً وعلى التضخم منخفضاً.


وأضاف غايتنر في سلسلة مقابلات قبيل اجتماعاته مع الرئيس هو جين تاو ورئيس الوزراء ون جيا باو "اكتشفت فعلياً كثيراً من الثقة هنا في الصين.. الثقة المبررة في قوة ومرونة ونشاط الاقتصاد الأميركي".
والصين هي أكبر مالك منفرد لديون الحكومة الأميركية حيث كانت تمتلك ما قيمته 768 مليار دولار من أذون الخزانة بحلول آذار/ مارس وتابعت بقلق إنفاق واشنطن بسخاء لمحاولة انتشال الاقتصاد الأميركي من أعمق ركود يمر به في 80 عاماً. لكن غايتنر دافع بقوة عن السياسة المالية التوسعية للاقتصاد الأميركي ووصفها بأنها خيارمتحفظ مالياً. وقال "إذا لم نتحرك بقوة فان بنود العجز لدينا ستصبح أعلى في المستقبل".

كلمات دلالية
ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مدينة الطيبة