الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 00:01

مارادونا يؤكد حياتي لم تكن في خطر


نُشر: 08/05/07 15:16

اعترف أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا بعد يومين من خروجه من المصحة النفسية التي كان يعالج فيها من تعاطي الكحوليات بأنه كان يفرط أحيانا في تناول الكحوليات وأنه ربما لم يكن في حالة جيدة مؤخرا ولكنه أكد أن حياته لم تكن في خطر أبدا خلال أزمته الصحية الاخيرة.
وقال مارادونا اليوم الثلاثاء في مقابلة تليفزيونية ببرنامج "شو ماتش" الارجنتيني "أريد أن أعيش". وألقى مارادونا باللوم على الحكومة الارجنتينية في ترديد شائعة وفاته خلال فترة مرضه الاخيرة. وأكد مارادونا أنه سيقاضى جميع الاطراف المسؤولة عن هذه الشائعة حتى لو تضمن ذلك الرئيس الارجنتيني نيستور كيرشنر.



وقال مارادونا (46 عاما) الذي بدا غير متزنّ وكان يتحدث بصعوبة " لا أعرف حقا لماذا يريد الجميع أن يروني ميتا ".
وكان مارادونا قد غادر المصحة النفسية "آفريل" بالعاصمة بوينس آيرس أمس الأول الأحد بعد أسبوعين من دخوله. وكانت هذه المصحة هي رابع مكان طبي يتلقى فيه مارادونا العلاج الذي لم ينقطع منذ دخوله المستشفى للمرة الاولى مؤخرا في 28 آذار (مارس) الماضي لمعاناته من التهاب كبدي تسممي بسبب الافراط في تعاطي الكحوليات.
وبسؤاله عما إذا كان يعتزم حاليا الاعتناء بصحته أجاب قائلا "إن شاء الله". وأضاف مارادونا الذي بدت دموعه قريبة إنه يريد أن يصبح أبا جيدا أخيرا وأن يكون مثالا يحتذى بالنسبة لابنتيه.
وقال مارادونا الذي قاد منتخب بلاده لإحراز لقب بطولة كأس العالم عام 1986 " تخيلوا شكل اللاعب الذي كنت سأصبح عليه لو لم تكن لي أي علاقة بالكوكايين".
و تأتي أزمة مارادونا الصحية الاخيرة بعد تعرض حياته للخطر مرتين خلال عامي 2000 و 2004 عندما أصيب بأزمات قلبية بسبب تعاطي المخدرات.
و في عام 2005 أجرى مارادونا عملية تدبيس معدة ليخسر نحو 50 كيلوجراما من وزنه قبل أن يعود للوزن الزائد مرة أخرى. ولكن في مقابلة اليوم بدا مارادونا وكأنه قد خسر مجددا بعض الوزن منذ دخوله المستشفى في 28 آذار (مارس) الماضي .
اعتزل مارادونا كرة القدم على المستوى الاحترافي عام 1997 بعدما كان اللاعب قد تلقى عقوبة الايقاف لمدة 15 شهرا في عام 1991 لتعاطيه المنشطات. وأوقف مجددا خلال بطولة كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة لثبوت تعاطيه منشطات محظورة مرة أخرى.

مقالات متعلقة

Got