الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 14:02

صحيفة ايرانية تطالب الفيفا

كل العرب
نُشر: 31/05/09 13:56

* الصحافة العربية والعالمية تطالب بإقتلاع العنصرية من الملاعب حالاً.

* الصحفية ايفون ريدلي: يجب على اتحاد الفيفا ان يعلق اي مشاركة عالمية لفريق بيتار القدس وحرمانه منها.


بعد الضجة الكبيرة التي اثارها موقع العرب في العالم العربي على عنصرية لاعب بيتار القدس عميت بن شوشان عندما انضم الى عدد من زملائه في الفريق الذين صرخوا نحن نكره كل العرب خلال احتفالهم بالفوز بكأس الدولة.

عن القناة الثانية الإسرائيلية


هاجمت الصحافة العربية والعالمية فريق بيتار القدس وطالبت بإقتلاع العنصرية من الملاعب حالاً، ومن بينها صحيفة طهران تايمز حيث طالبت الصحافية البريطانية ايفون ريدلي في مقالها في الصحيفة بمقاطعة اسرائيل كجزء من الانشطة العالمية لمنع العنصرية في ملاعب كرة القدم، وقالت:"يجب على الاتحاد العالمي لكرة القدم ان يعلق اي مشاركة عالمية لفريق بيتار القدس وحرمانه منها، كما يجب الزامه بدفع غرامات مادية كبيرة مع العلم ان هذه ليست المرة الاولى التي يصدر فيها الفريق من لاعبين وادارة وجمهورشعارات عنصرية".
وكان جمهور فريق بيتار القدس في استاد تيدي في القدس قد بدأ بالهتاف بألفاظ بذيئة وشتائم كعادته ضد العرب خلال احتفالهم مع اللاعبين بعد الفوز بكأس الدولة يوم الثلاثاء الماضي.
ولم يسلم لاعب كرة القدم العربي سليم طعمة من عنصرية الجمهور الذي وصفه بالمخرب.
وكان عميت بن شوشان من اللاعبين الذين التقطتهم كاميرات الصحفيين وهو يهتف ضد العرب ويحرض.
وسمعت اصوات في اسرائيل بضرورة انزال عقوبة قاسية على لاعبي بيتار القدس والادارة علما بأن الاتحاد الاسرائيلي سوف ينظر في القضية بعد عيد اليهود.


مقالات متعلقة

Got