الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

كوكب ابو الهيجا وحديقة التماثيل

رائد دلاشة مراسل
نُشر: 07/05/07 18:14

اذا دخلت قرية كوكب ابو الهيجا في شمالي البلاد ستدهش من الجمال الطبيعي لموقع هذا البلد المميز، جمال الطبيعة الممزوج بهدوء السكان يترك عند الزائر شعور من المحبة والمودة لهذه البلدة. عدد سكان قرية كوكب لا يتجاوز ال 3500 نسمة، ومنطقة نفوذ القرية تقدر بحوالي 300 دونم. كوكب معروفة للناس بفضل تماثيلها.. حديقة التماثيل في الجهة الجنوبية من القرية استطاعت ان تجلب اليها آلاف السائحين من الداخل والخارج، وتعود قصة هذه الحديقة الفريدة لنحو عشرة سنوات حيث قام المجلس المحلي حينها بالتعاون مع مؤسسة بيت الكرمة ببناء هذا المشروع،الذي يحوي على عشرات التماثيل التي قام بتصميمها وتشييدها عدد من الفنانين من البلاد وخارجها، بهدف التقارب بين الشعوب وجلب السائحين الى كوكب للتمتع بجمال الطبيعة في الجهة الجنوبية خاصة والتي تشكل مطل على المناطق المجاورة والبحر المتوسط.



جمال الطبيعة هذا يشهد له الجميع، لكن يبقى الجدل قائم بين اهالي كوكب ابو الهيجا حول كيفية استيعاب حركة السياحية واستغلال هذا الكنز الطبيعي الذي يقصده الاف الزوار اسوة بالاماكن السياحية الاخرى في البلاد. اما اهالي المنطقة الجنوبية الذين يسكنون بجوار هذه الحديقة،  فلا يخفون قلقهم في ان تتحول المنطقة الخلابة هذه الى ملاذ لعدد من الشبان من داخل وخارج القرية الذين يعيثون فيها خرابا ويقومون بتصرفات "غير اخلاقية" بحسب اقوال عدد من  الاهالي الذين وصلت شكواهم الى موقع " العرب" وصحيفة "كل العرب"، اذ تحدث عدد من الاهالي في لقاء معهم عن قلقهم بسبب ظاهرة ارتياد المكان من قبل بعض الشبان والسهر حتى ساعات متأخرة من الليل يشربون الكحول ويخلفون ورائهم الزجاجات الفارغة وفي احدى المرات قاموا برسم رسومات "مخجلة" على حد تعبيرهم على احد الجدران، كما ويقومون باسماع صوت الموسيقى الصاخبة التي تسبب الازعاج لهم وتقلق اطفالهم الصغار. هذا وذكر بعض الاهالي ان على السلطة المحلية أخذ دورها في هذا الموضوع وتدارك هذه الظاهرة التي تعكر الاجواء الهادئة التي ميزت هذه المنطقة.



هذا وعقب رئيس مجلس كوكب المحلي السيد نواف حجوج على هذا الموضوع في لقاء مع "العرب" وصحيفة كل العرب بالقول ان الحديث لا يدور عن ظاهرة وانما عن بعض الحوادث المحصورة، حيث قام المجلس المحلي بمعالجتا على الفور. وناشد السيد حجوج اهالي المنطقة الجنوبية في القرية بابلاغ المجلس المحلي بشكل فوري في حال حصول اي مضايقة في المنطقة، مشددا ان المجلس المحلي يحرص على تطوير المنطقة ويعكف هذه الايام على تجنيد موارد اضافية من اجل التطوير وانارة المنطقة ليلا، واردف السيد حجوج ان بلدة كوكب عموما تمتاز بالهدوء والمحبة، ولا عار في ان يسهر الشبان واهالي القرية في الحدائق المذكورة دون مضايقة الجيران واحترام مشاعرهم، لان المكان مخصص لكافة اهالي البلدة بهدف رفاهيتهم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245621.49
BTC
0.53
CNY