الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

تقرير فينوغراد حسم النصر نهائيا


نُشر: 02/05/07 19:27

ألقى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله كلمة خلال افتتاح المعرض الثاني لجمعية المعارف الإسلامية في مجمع سيد الشهداء عليه السلام في منطقة الرويس بضاحية بيروت الجنوبية وجاء فيها:
هذا المعرض والجمع هو تعبير صادق لارادة الحياة والثبات والعزم على مواصلة العمل وهذا الاحتفال وهذا الجهد اليوم دليل ايضا على الجدية على روح العمل الدؤوبة على النفس الواثقة المطمئنة المتفائلة التي تتطلع دائما إلى المستقبل إلى الروح التي لا يتسلل اليها الوهن هذا احد المشاهد .



في كل يوم تقدمون مشهدا يدل على كل معاني التي ذكرتها وهذا عنوان الحياة من طبيعة المعرض واللقاء يتم اليوم على التزامنا على عملنا والثقافي الفكري واهتمامنا الاكيد والراسخ في هذا الجانب وهذا كما هو تعبير عن الفطرة الانسانية السليمة والصحية التي اودعها الله في الانسان في المجتع البشري كذلك هي تعبير عن انتمائنا الدين والفكري لليدين والرسالة الذي اصله العلم وروحه العلم وغايته الكبرى المعرفة.
واضاف نصرالله قائلاً: السيادة والحرية والاستقلال لا تتحق بالتجماعات بل ذلك يحتاج إلى عمل جوهري اساسي  لتستطيع ان توجد وان تبنى وطنا او دولة تتمع بالسياسة والحرية والاستقلال واذا عدنا للعناوين لوجدنا ان لا معنى للسيادة من دون استقلال.
هذا هو المدخل، من يريد السيادة يجب ان يحقق الاستقلال ومن يريد الحرية يجب ان يحقق عناصر الاستقلال. واهم تلك العناصر واولها العلم والمعرفة في كل المجالات وعلى كل المستويات وهو الذي يمكن ان يجعل منا وطنا مستقلا وامة مستقلة.



الامين العام لحزب الله قال: يجب ان يكون لدينا القدرة على هذا الصعيد بل على اساس ان نتمكن من تطوير حياتنا على المجالات كافة ففي العلم لا يوجد قناعة فالقناعة مطلوبة في مباهج الحياة اما العلم فلا حدود له على مستوى الدنيا والاخرة. نحن معنيين جمعيا على ان نقوي حركة وحالة اجيال الشباب بالدراسة والثقافة في اشكالها المختلفة، وان نساعد في توفير الظروف المادية والمعنوية وليس ذلك لفظيا بل يجب ان تبذل جهود على هذا الصعيد.
نحن امة بحاجة إلى الكتاب والدراسة ومن اهم عناصر المواجهة في هذه المرحلة هي مراكز الدراسات والتخطيط  كما هي الحال في كل مكان في العالم.
ان المتهم الاول في ابقاء الامة متخلفة وجاهلة هم الذين يحكمون هذه الامة ويملكون مقدرات الامة وهذه هي المشكلة التي نواجهها.
وحتى عندما ما ننظر إلى التحديات التي نواجهها من لبنان إلى العراق والى فلسطين نتعاطى مع الظواهر والقشور ولكن لا ناخذ الدراسة بعمق لما يحصل بل ننظر عما يقدمه الاعلام من الفتات، ونحن نتعاطى مع المسائل بسطحية. 
وحول تقرير لجنة فينوغراد قال: عندما نأتي إلى تقرير لجنة فينوغراد وهو بالمناسبة تقرير اولي: اول نتيجة مهمة لعمل هذه اللجنة انها حسمت نهائيا مسألة النصر والهزيمة وعبارة كلمة الفشل اكثر من مئة مرة وردت في نصوص التقرير واضطر التقرير ان يعترف في فشلها في ادارة الحرب.
نحن منذ الرابع عشر من أب أي في لبنان وفي غير لبنان ننقاش انتصرنا ام لم ننتصر.
للاسف اليوم نحن ننتظر لجنة اسرائيلية لتحسم لنا هذا النزاع حتى تقول انتم انتصرتم او انهزمتم اليوم في الكيان الصيهوني يؤكدون انهم هزموا .
النقطة الثانية هي وانا اقدم لكم الأمر بلغة مختلفة، عندما استقبلنا الاسرى في المرة الاخيرة انا قلت ان شارون قاتل ومجرم ومرتكب مجازر ولكن انا قلت في هذا الموضع احترمه ومن امثاله من قادة العدو، فعندما تجد قائداً يحترم اسيره ويعمل ليل نهار حتى يحرره او ببعض رفات وتراب اسيره وجثته، عندما تجد هكذا شخص لا تقدر لو بالمعنى الانساني الا ان تحترمه. اليوم يؤسفني ان اقول نفس الشيء نحن اليوم امام كيان مخلص لحقه لدولته.
عندما يتعلق الامر او يهدد وجود وبقاء دولة اسرائيل والصهاينة،فانهم يتعاملون ويضحون بالف اولمرت، فمن اجل دولة الصهاينة هم يفعلون ذلك، وذلك جدير بالاحترام عندما يشكل شخص لجنة للتحقيق في ذلك يقدر وجدير بالاحترام اكثر عندما تدين تلك اللجنة الشخص الذي عينها. وان كان هذا كيان معادي ولكن عندما يتصرف بصدق واخلاص حتى في قضيتها المحقة (بالنسبة له) لا تستطيع الا ان تحترمه.
هم يدرسون الهزيمة لدرس العبر اما نحن لا ندرس النصر لنحقق نصر اخر واخر في هذه المعركة الطويلة المفروضة علينا ،انا لا اريد ان اشمت باولمروت وحالوتس وانا اقول لبيريتس صدقت لن انس هذا الاسم، لان بوجود هكذا حكومة حققنا النصر، وقلت في اليوم الاول هم قليلوا الخبرة وهذا الاسم الذي وفر لنا فرصة نصر تاريخي على العدو وانما لاقول لامتنا عندما ينتصر ويهزم ويتصرف باحترم هذا العدو فاننا يجب ان نأخذ العبرة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
237125.40
BTC
0.52
CNY