الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 01:01

في رام الله يتضامنون مع د. بشارة

من رائد دلاشة
نُشر: 01/05/07 10:03

شارك جمهور كبير من ابناء شعبنا الفلسطيني في المهرجان الجماهيري التضامني مع الدكتور عزمي بشارة، الذي عقد في  قاعة المركز الاسقفي العربي في مدينة رام الله. وكان بيت الشعر الفلسطيني بالتعاون مع مواطن- المؤسسة الفلسطينية لدعم الديمقراطية في رام الله، قد ناشدتا الجمهور الفلسطيني للمشاركة في هذا المهرجان لنصرة الاهل في الاراضي الفلسطينية عام 48 وللتضامن مع المفكر والمناضل عزمي بشارة كما جاء في البيان.



افتتح المهرجان السيد مراد سوداني رئيس بيت الشعر الذي رحب بالحضور وبعث رسالة تضامن للدكتور بشارة باسم المهرجان والشعب الفلسطيني. وكانت كلمة لمعالي وزير الثقافة الفلسطيني بسام الصالحي الذي بعث بتحياته الى زميل دربه في الدراسة د.بشارة  واضاف "عزمي بشارة ليس لوحده بل كل الجماهير في الداخل والفلسطينيين في العالم وكل القوميين العرب معه"، وأردف "ان ملاحقة عزمي هي ملاحقة سياسية بحتة، د.عزمي كما كل شرفاء العالم يؤكدون على شرعية المقاومة ورفض الاحتلال".



 والقى د.جمال زحالقة رئيس الكتلة البرلمانية  للتجمع الوطني كلمة عبر فيها عن تقديره لسلسلة مهرجانات وندوات التضامن التي تعقد بشكل مكثف في الاراضي الفلسطينية المحتله ، وجاء في حديث الدكتور زحالقة  "المؤسسة الاسرائيلية حاقدة على الدكتور عزمي لانه يتكلم معهم من فوق في قضايا عادلة ويعتبرونه "مخرب" للشباب بسبب تأثيره في اوساط شعبه في كل مكان. ويعتبرون فلسطينيي الداخل خطر، اذ يهدفون الى قمع البعد الوطني لفلسطينيي الداخل"
وكانت كلمة الختام للدكتور بشارة عبر الهاتف جاء فيها ان المؤسسة الاسرائيلية حاولت دائما النيل منه ومن حزب التجمع بسبب الخطاب السياسي الذي جاء فيه، هذا الخطاب الذي اصبح متداولا في المجتمع الفلسطيني بالداخل، وهذا ما يغضبهم، اضافة الى محاولة منع التواصل مع العالم العربي بشتى الوسائل حتى وان كانت عبر تلفيق التهم الامنية الخطيرة، التي ينكرها جملة وتفصيلا.



 وحضرت المهرجان السيدة رنا بشارة زوجة الدكتور عزمي التي صرحت في مقابلة معها "المؤسسة الاسرائيلية تهدف الى النيل وتشوية صورة عزمي وفلسطينيي الداخل في العالم لانهم يعرفون ان د.بشارة هو خصم سياسي لهم وليس عدوا للشعوب"
هذا وقد شارك في المهرجان الشاعر د.عبد الرحيم الشيخ ممثل بيت الشعر الفلسطيني، والسيد عمر شحاده عن القوى الوطنية والاسلامية، والسيد د.طالب عوض من مؤسسة مواطن والعضو في المجلس التشريعي الفلسطيني.



 وصرح السيد مراد سوداني رئيس بيت الشعر الفلسطيني في حديث لـ "كل العرب "وموقع "العرب" "نحن على تواصل مع الدكتور بشارة عبر النشاطات التي يقوم بها المثقفين الفلسطينيين وننحاز كليا للعقل العربي المفكر دون الحاجة لاي نداء او اشارة منه ، نحن نستنكر كل محاولات النيل من الاخوة الفلسطينيين في الداخل وعلى راسهم انسان مناضل حُر مثل د. بشارة والذي حمل على كاهله هموم مجتمعه وشعبه".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
241690.85
BTC
0.51
CNY