الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

أجاسي يرشح نادال لأربعة ألقاب

كل العرب-الناصره
نُشر: 20/05/09 16:27

اجاسي:لم اعتقد انه يمكنني مشاهدة لاعب واحد يفوز بكافة البطولات الاربع الكبرى خلال عام واحد لان هذا يبدو شبه مستحيل


قال الامريكي المعتزل اندريه اجاسي ان الاسباني رفائيل نادال يستطيع تجاوز انجازه الشخصي والحصول على ألقاب بطولات التنس الاربع الكبرى خلال عام واحد, ويبدأ نادال في وقت لاحق من هذا الشهر مشوار الدفاع عن لقبه في بطولة فرنسا المفتوحة التي لم يخسر فيها منذ عام 2005 كما اثبت المصنف الاول عالميا انه يستطيع اللعب على كافة انواع الملاعب بعد فوزه ببطولة ويمبلدون العام الماضي ثم استراليا المفتوحة مطلع 2009 ويعتقد اجاسي الموجود حاليا في ويمبلدون ان نادال يستطيع ان يصبح اول لاعب يحرز جميع القاب البطولات الاربع الكبرى في عام واحد منذ ان حقق الاسترالي رود لافر هذا الانجاز في 1969 .
وقال أجاسي للصحفيين قبل يوم من اللعب في بطولة استعراضية احتفالا بالكشف عن السقف الجديد للملعب الرئيسي في ويمبلدون "عندما فاز بأول لقب له في بطولة فرنسا جاء الى هنا وقال انه من الرائع الفوز في رولان جاروس لكن حلمه كان الحصول على لقب ويمبلدون .. ضحك الناس وكنت واحدا منهم."
واضاف "لم افكر مطلقا لثانية واحدة ان طريقة ادائه قد تتحول الى الملاعب العشبية لكنه يستدعي قوته اثناء تسديد الضربات وينفذ الامر ولن اشعر بالدهشة اذا ما شاهدته وهو يحقق ما كان الناس يستبعدون حدوثه."
واضاف "الجزء الاكثر صعوبة من الموسم قد يكون الانتقال من الملاعب الرملية للعشبية في هذه الفترة القليلة من الوقت البالغة نحو اسبوعين. اذا ما حقق اللاعب نتائج جيدة بما يكفي في فرنسا المفتوحة فان هذا يمثل تحديا كبيرا للقدوم الى هنا وهو يشعر بانه مستعد بدنيا وذهنيا."
وتابع "مشاهدة الانجازات التي حققها نادال العام الماضي تجعل الامر مميزا للغاية. مشاهدة هذا النهائي التاريخي من خمس مجموعات امام روجيه فيدرر في ويمبلدون ربما يتفوق على اي مباراة أخرى أقيمت."
وأجاسي واحد من خمسة لاعبين فقط حصلوا على جميع القاب البطولات الاربع الكبرى في مشوارهم لكن فوز اللاعب الامريكي المعتزل جاء في سنوات مختلفة.
وقال اجاسي "لم اعتقد انه يمكنني مشاهدة لاعب واحد يفوز بكافة البطولات الاربع الكبرى خلال عام واحد لان هذا يبدو شبه مستحيل لكن هذه المرة الاولى منذ زمن طويل التي يكون امامنا فرصة لرؤية من يمكنه تحقيق ذلك."
ولسنوات كان فيدرر هو الشخص الذي اعتقد الجميع انه يمكنه السير على خطى لافر لكن رغم حصوله على 13 لقبا في البطولات الاربع الكبرى بفارق لقب واحد عن الرقم القياسي الذي يحمله الامريكي المعتزل بيت سامبراس الا ان اللاعب السويسري لم يفز من قبل بفرنسا المفتوحة.
وحطم نادال امال فيدرر في الفوز على ملاعب رولان جاروس بعدما تغلب عليه في النهائي اخر ثلاث سنوات كما ان اللاعب الاسباني يبدو قادرا مرة أخرى على هزيمة كل من يقف في طريقه على الملاعب الرملية مرة أخرى هذا الموسم.
وقال أجاسي "مع وجود فيدرر توقف الامر على فرنسا المفتوحة وانتهت فرصته في الفوز بكافة البطولات الاربع الكبرى خلال عام واحد بسبب نادال في السنوات القليلة الماضية. اذا لم يكن هناك نادال كان فيدرر سيفوز بكافة البطولات الاربع الكبرى لاكثر من مرة."
واضاف "اذا احتفظ نادال بلقب فرنسا المفتوحة مثلما فعل في السنوات الماضية وجاء الى ويمبلدون محملا بالثقة سيقدم بطولة جيدة. اعتقد انه يمكن ان تكون هناك فرصة حقيقية لنادال في امريكا المفتوحة لتحقيق اللامعقول

مقالات متعلقة

Got