اسواق العربEconomy

539 ألف شخص خسروا وظائفهم في أميركا خلال شهر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
22

حيفا
غيوم متناثرة
22

ام الفحم
غيوم متناثرة
22

القدس
غائم جزئي
20

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غيوم قاتمة
22

راس الناقورة
غيوم متناثرة
22

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
غائم جزئي
22

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

539 ألف شخص خسروا وظائفهم في أميركا

أكدت وزارة العمل الاميركية الجمعة ان 539 ألف شخص خسروا وظائفهم خلال شهر ابريل الماضي لترتفع نسبة البطالة في الولايات المتحدة الى أسوأ

أكدت وزارة العمل الاميركية الجمعة ان 539 ألف شخص خسروا وظائفهم خلال شهر ابريل الماضي لترتفع نسبة البطالة في الولايات المتحدة الى أسوأ معدل لها منذ 25 عاما.
ولفتت الوزارة في بيان لها ان 699 ألف شخص خسروا وظائفهم خلال شهر مارس الماضي ما يعني ان شهر ابريل يعد الأفضل من حيث عدد المسرحين مقارنة بالشهور الستة الماضية.


وشهدت الولايات المتحدة تسريح 7ر5 مليون موظف منذ بداية العام الحالي 2009 ويتوقع الكثير من الاقتصاديين استمرار هذا الوضع حتى العام المقبل.
ووصف الرئيس الأميركي باراك أوباما الأرقام الجديدة للبطالة لشهر نيسان/ابريل الماضي بأنها "واقعية".
واعتبر أنه "على الرغم من أن امامنا طريقاً طويلاً لتخطي الركود الاقتصادي، فإن عجلة الاقتصاد بدأت تتحرك ببطء، ومعدلات انفاق المستهلك ومبيعات المنازل ونفقات البناء استقرت للمرة الأولى منذ ستة أشهر، وشيئاً فشيئاً سنحرز تقدما". 
واعلن اوباما إدخال "تغيير أساسي في النهج الذي نتبعه إزاء البطالة"، موضحاً ان هذه الاستراتيجية ترتكز الى تقديم "فرص تعليم" مدفوعة للاشخاص الذين فقدوا وظائفهم ليتمكنوا من الحصول على عمل أفضل متى تحسن الوضع الاقتصادي. 
وقال "أولا، سنفتح أبواباً جديدة للتعليم العالي والتدريب المهني للذين فقدوا وظائفهم أخيراً ويتلقون إعانات البطالة، واذا احتاج هؤلاء إلى مساعدة لدفع تكاليف التعليم، فينبغي أن يحصلوا عليها".

كلمات دلالية
معالوت ترشيحا: مصرع رجل اثر تعرضه لإطلاق نار