الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 08:01

التهيؤ لمحاربة المواطنين العرب


نُشر: 26/04/07 17:39

يسرائل حسون:" إذا لم تصحو إسرائيل إلى المخاطر التي تواجهها من قبل عرب إسرائيل فسوف يتهددها خطر البقاء... وفي حال لم يتم إطلاق سراح الجندي الأسير يتوجب علينا تصفية جميع قادة حماس مهما كانت مناصبهم عالية"


قال عضو الكنيست يسرائيل حسون من الحزب اليميني المتطرف "يسرائيل بييتنو" أن على إسرائيل التهيؤ لمحاربة المواطنين العرب، وجاءت أقوال حسون هذه خلال تطرقه لقضية النائب المستقيل من حزب التجمع الوطني الديمقراطي دكتور عزمي بشارة. حيث طالب حسون بالتحقيق مع نواب حزب التجمع كافة، في أعقاب الاتهامات الموجهة ضد رئيس الحزب دكتور عزمي بشارة. وأشار حسون انه إذا لم تصحو إسرائيل إلى المخاطر التي تواجهه من قبل عرب إسرائيل سوف يتهددها خطر البقاء. مشيرا إلى أن هذه الحرب ستحمل عنوان الاستقلال الثاني لدولة إسرائيل ضد مواطنيها العرب الذين يتلقون الدعم من حركة حماس. وأضاف حسون أن حزب التجمع الوطني الديمقراطي قد أقيم منذ عدة سنوات حيث بلغ عدد مؤيديه حوالي 200 شخص من المثقفين، إلا أن الحزب يتمتع اليوم بـ 3 مقاعد في الكنيست ويقيم اتصالات مكشوفة مع حزب الله وسوريا خاصة، مع العلم ان دولة إسرائيل في حالة حرب مع هاتين الجهتين فكيف يكون هذا؟ ففي كل دولة متحضرة يتواجد أمثال هؤلاء خلف القضبان. وأضاف حسون انه وتحت غطاء الديمقراطية تغض الدولة الطرف عن العلاقات التي يقيمها نواب التجمع مع أعداء إسرائيل في حين تنشر عددا من الأحزاب العربية مبادئها التي تحاول من خلالها  ضعضعة الكيان الإسرائيلي والتشكيك في دولة إسرائيل كدولة الشعب اليهودي.
 

واشار حسون:"نحن نتواجد بصدد شحونات داخلية في أوساط عرب إسرائيل اللذين ما زالوا غير مستعدين قبول حقيقة دولة إسرائيل كدولة يهودية. وقارن حسون بين رد الدولة على محاولات عرب إسرائيل  لضعضعة أسس الدولة وبين ردها على هجمات حماس في الضفة الغربية وقال بهذا الصدد: "يطلقون علينا صواريخ القسام ونحن نقف مكتوفي الأيدي، يقومون بتهريب الوسائل القتالية إلى غزة بكميات هائلة ونحن نلتزم الصمت". هنالك الكثير من الشعوب العربية التي تفسر هذا الصمت بضعف دولة إسرائيل.
وحول قضية إطلاق سراح الجندي الأسير جلعاد شليط قال: "انه يتوجب على إسرائيل إبلاغ إسماعيل هنية وبشكل واضح وقاطع أن عليهم إطلاق شليط دون قيد أو شرط. نحن بدورنا انجزنا الجزء المطلوب منا في هذه الصفقة وهو المحافظة على حياة قادة حماس حتى الآن، لكن في حال لم يتم إطلاق سراح الجندي الأسير يتوجب علينا تصفية جميع قادة حماس مهما كانت مناصبهم عالية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
213922.32
BTC
0.51
CNY