الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 10:01

هل زفاف جمال جزء من التوريث؟


نُشر: 26/04/07 13:13

عقد قران جمال مبارك سيتم بحفل عائلي بالقاهرة يوم السبت 28-4-2007على خديجة الجمال ابنة رجل الاعمال الثري محمد الجمال والتي تصغره بأكثر من 20 عاما


يرى ناقدون مصريون أن أنشطة جمال مبارك وبروزه التدريجي على المسرح العام والتي ستتوج بزواجه مطلع الأسبوع المقبل هي خطوات جادة باتجاه توريث الحكم.
فخلال هذا الأسبوع قام جمال مبارك (43 عاما) بجولة في المحافظات المصرية بدت بالنسبة إليهم كما لو أنها جزء من حملة انتخابية رغم أنه ليس مرشحا رسميا لاي منصب شغل بالانتخاب.

وفي مطلع الاسبوع القادم سيتخذ خطوة أخرى قد تساعده حسب الناقدين في أن يكون مؤهلا لشغل أكبر منصب في البلاد وهو الرئاسة التي يتولاها والده منذ أكثر من ربع قرن من الزمان.
ففي حفل عائلي بالقاهرة يوم السبت 28-4-2007م سيتم عقد قران جمال على خديجة الجمال ابنة رجل الاعمال الثري محمد الجمال والتي تصغره بأكثر من 20 عاما.
وقالت جميلة اسماعيل زوجة السياسي المعارض السجين أيمن نور الذي خاض انتخابات الرئاسة أمام مبارك في عام 2005 "الامور تسير بشكل كامل نحو هدفها." واضافت "الزفاف هو الجزء الاخير قبل اسدال الستار وتولي جمال الرئاسة."
وتنسجم خديجة التي ابتعدت الى حد كبير عن المناسبات العامة حتى الان مع صورة "السيدة الاولى" التي وضعتها حماتها في المستقبل سوزان ومن قبلها جيهان السادات.
وتتحدث خديجة الانجليزية بطلاقة مثل كل من سوزان وجيهان. كما أنها تخرجت من الجامعة الامريكية في القاهرة التي درس بها جمال أيضا في الثمانينات.
ونفى الرئيس مبارك ونجله وجود أي خطط لديهما لتوريث الرئاسة لجمال وهو مصر في سابق يتولى منصب الامين العام المساعد ورئيس لجنة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.

مقالات متعلقة