الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

نتائج بجروت مشرفة في مدرسة الجليل


نُشر: 26/04/07 08:05

في الاجتماع الذي عقد نهاية الأسبوع الماضي، قررت لجنة الآباء في مدرسة الجليل الثانوية البلدية في الناصرة، بأغلبية ساحقة، على الاستمرار في جباية الرسوم من الطلاب، هذه الرسوم التي تهدف إلى خدمة الطلاب وإلى تمويل برامج مختلفة لصالح طلاب المدرسة. ومن الجدير بالذكر أن وزارة المعارف كانت قد قدمت موافقتها لجمع الرسوم من الطلاب. 
وقد عبر الحاضرون عن تقديرهم الكبير لانجازات المدرسة في المجال التعليمي والتربوي والتجريبي، وأكدوا على ضرورة وقف التحريض على المدرسة وخاصة أن هذا التحريض يأتي على خلفيات لا تمت للتربية والتعليم بصلة، وهدفها الكسب السياسي الأمر الذي يتعارض مع مضامين العملية التربوية. وحيى الاجتماع المناخ التربوي في المدرسة بين جميع مركباتها من طلاب وأولياء أمور وإدارة ومعلمين.
نتائج مشرفة
وقد تحدث في بداية الاجتماع الأستاذ فيصل طه، فاستعرض الوضع في المدرسة، على خلفية الانجاز الذي حققته المدرسة، مؤخراً باختيارها واحدة من أفضل 8 مدارس ثانوية في البلاد، من قبل صحيفة معاريف.  وقد تم الاختيار حسب مقاييس غير تقليدية إنما بمدى ما تضع هذه المدارس لنفسها من أهداف تربوية تعتمد التجديد في النهج التربوي والتميّز بمبادرات تربوية  أو تجسيد فكرة ورؤية تربوية يتبلور حولها الطاقم التربوي في المدرسة بهدف توفير تربية وتعليم أفضل للطلاب.
وبالنسبة لنتائج "البجروت" فقد حصلت المدرسة على نتائج رائعة في جميع المواضيع التي تقدم الطلاب بها في شتاء هذا العام. حيث تشير النتائج إلى نجاح عدد كبير جداً من الطلاب في هذه الامتحانات، وتعتبر هذه النتائج مميزة على مستوى البلاد، لكون مدرسة الجليل مدرسة غير انتقائية وتستقبل جميع الطلاب.
وفي استعراض الوضع في المدرسة تبين أن مدرسة الجليل الثانوية كانت في مجموع ال10%  من المدارس الأفضل في البلاد في موضوع الكيمياء.
وبالنسبة لوظائف الإنهاء فقد حصلت المدرسة على تقدير وزارة المعارف بأنها من المدارس الرائدة في كتابة وظائف الإنهاء وحصلت على نتائج رائعة في هذا المجال.
ومن الجدير ذكره أن مدرسة الجليل اليوم تعتبر مركز إرشاد لتعميم  "التجريب التربوي"، على المدارس الأخرى. ويتم الآن إعداد كتاب عن "التجريب التربوي" من إعداد المدرسة ومرافقة وزارة المعارف. حيث سيكون الكتاب بمثابة مرجع لفكرة "التجريب التربوي" للمدارس المختلفة.
وقال المربي فيصل طه أن مدرسة الجليل الثانوية في الناصرة وباعتراف وزارة المعارف وجميع الأطر التعليمية، حاضرة بقوة على الخارطة التربوية التعليمية في البلاد، وقال الأستاذ فيصل طه، إن هذه الإنجازات تتم من خلال عمل متفان من المربين والإدارة وجميع العاملين في المدرسة وبتجاوب الطلاب وأهاليهم، وقال فيصل طه، إن المدرسة تحقق انجازات كبيرة على صعيد الاهتمام الفردي بكل طالب وهنالك نتائج تثير الاعتزاز في هذا المجال.
وقد أكد الحاضرون على اعتزازهم بالمدرسة الثانوية، وأنها بهذه الانجازات تستحق دعم أهل الناصرة ومن أولياء الأمور ومن جميع من يعز عليه مستقبل الناصرة وأجيالها الصاعدة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243638.24
BTC
0.53
CNY