الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 11:02

سيميلاك Baby college


نُشر: 25/04/07 12:38

فكرة "سميلاك Baby college " نابعة من معرفة اهمية المراحل الاولى لحياة الطفل, خاصة ان الوالدان  يسعيان  دائما لتوفير الافضل لاطفالهم. 
دليل "سميلاك  "Baby college جاء من أجل تزويد الاهالي بالمعلومات, الاساليب والتطبيقات التي تساعدهم في تنمية طاقات التطور الكامنة والطبيعية لدى الأطفال.

ألفصل الثاني  في دليل "سيميلاك "Baby college
تطور الحركة

يولد الطفل مع محفز للتحرك في المحيط من حوله. وهو يسعى دائما للحركة بهدف الوصول الى نوع من الاستقلالية في أداء المهام. ان التطور الحركي للطفل يقف أمام العديد من التغيرات منها التعرف على قوة الجاذبية (الطفل لم يشعر بذلك عندما كان في رحم امه)، ازدياد في قوة العظام، كبر حجم العضلات وزيادة قدراته الجسمانية بشكل كبير. الطفل يتعلم كيفية التحكم بحركاته من خلال استخدام جسمه الذي يتغير حجمه بدون توقف.

تطور حركة الطفل تحدث في عدة جوانب:
الحركة القاسية: تسمية للحركات الكبيرة للجسم التي تحدث باستخدام أعضاء الجسم الكبيرة التي تحركها مجموعة من العضلات الكبيرة مثل الأيدي، الارجل، الخ.. ويستخدم الطفل هذه الحركات عند السير أو الركض أو القفز أو القاء أو امساك كرة، بناء اجسام باستخدام المكعبات، مثل يعبر عن مهارت الحركة القاسية .

الحركة اللطيفة: تسمية الفعاليات اللطيفة والمعقدة أكثر والتي تحدث باستخدام أعضاء الجسم الصغيرة من خلال تحريك العضلات الصغيرة مثل عضلات كفات الارجل والايدي، عضلات العينين، الفم، اللسان، الشفاة، الحُنجرة. أمثله على الحركات اللطيفة: بناء أجسام باستخدام المكعبات الصغيرة، الامساك بقلم بهدف الرسم، قص الأوراق، حركات تعبير الوجه والكلام. وبالامكان تقوية الحركة اللطيفة بواسطة لعبة يطلب من الطفل فيها رفع أجسام دقيقة بمساعدة رؤوس ألاصابع مثل لعبة المكعبات الصغيرة.
جدول  التطور: تطور الحركة


الجدول يستند على مواد من "نقاط الطريق"، دكتورة رونيت روت مركز التدخل المبكر

نصيحة سيميلاك الأسبوعية: عندما يحاول الطفل الوصول الى جسم معين لا تسارعوا الى ايصال الجسم اليه في البداية قربوا له الجسم وامنحوا لطفلكم محاولة اضافية سهلة أكثر فهذه وسيلة نحو التطور.

 

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
231589.66
BTC
0.52
CNY