الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 16:02

المعركة الانتخابية لرئاسة أبو سنان

حسام حرب
نُشر: 18/05/06 12:01

سيتوجه  6831 من اهالي ابو سنان اصحاب حق الاقتراع، يوم الاثنين القادم، الى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس جديد للمجلس المحلي للعامين القادمين، وذلك بعد ان ادانت المحكمة الرئيس السابق علي هزيمة وعزلته عن الرئاسة. على كرسي الرئاسة يتافس مرشحان، هما شقيق الرئيس السابق شريف هزيمة ونهاد مشلب الذي تنافس مع علي هزيمة على الرئاسة في الانتخابات الاخيرة.
ليس سرا ان قرية ابو سنان، ومنذ مدة لم يهدأ لها بال، كثيرة هي تلك القنابل التي القيت على بيوت بعض المواطنين والشخصيات في القرية، كذا الوضع بالنسبة للنزاعات و"الطوش". امس الاربعاء، عندما زرت القرية للقاء المرشحين، وقع نزاع بين شبان سببه الانتخابات، احد المواطنين والذي التقيته حدثني ان القرية "على كف عفريت" لكثرة القنابل والحرق والملاحقات الشبيهة بالمطاردات البوليسية.
المرشحين الاثنين يتمنيان ان تمر الانتخابات بشكل هادىء وديمقراطي ويطالبون اهالي ابو سنان ان يكون يوم الانتخابات بمثابة عرس ديمقراطي ابو سناني، لان الانتخابات يوم وابو سنان دوم. من الامور الغريبة التي شاهدتها اثناء تجوالي في القرية، قضية اللافتات التي "زينت" الشوارع، المرشح نهاد مشلب الصق اللافتات والصور التي تحمل اسمه وصوره ولكن المرشح الثاني شريف هزيمة لم يلصق اللافتات والصور التي تحمل اسمة وصوره وانما صور شقيقه علي هزيمة، بعض الاهالي اكدوا لي ان الامر ليس من قبيل الصدفة وانما بشكل مقصود، حيث يعتقد البعض ان المرشح هو شريف هزيمة واذا فاز بالكرسي فان علي هزيمة هو الرئيس الفعلي، عندما سالت شريف عن ذلك قال: "قررت عدم اتباع طريقة الصاق الصور لتهدئة الخواطر، وبالنسبة لصور علي انا ساكمل المشوار الذي بدأه شقيقي". اما المرشح الاخر نهاد مشلب فقال: "لا للمخترة ولا للتوريث".


المرشح شريف هزيمة


المرشح نهاد مشلب

سالت المرشح نهاد مشلب عن اليوم الذي سياتي بعد 22.5 القادم فقال: "يوم الانتخابات هو يوم لاختيار وتكليف من سيخدم ابو سنان ومواطنيها ويدير شؤونهم ويسهر على مصالحهم وينتشل القرية من واقع مزر على مختلف الاصعدة، ويدير دفة السفينة الابوسنانية ليحفظها ويحميها من الغرق ويوجهها الى مرفا الامان والازدهار، انه اليوم الذي سنطوي فيه صفحة" ماض مشرف!!!!!" صفحة عهد الفساد الاداري والانتهازي والوصولية والشعارات الكاذبة، وسيبدء بعده عهد جديد نصون فيه قريتنا واجيالها القادمة، ونعيد فيه بناء النسيج الاجتماعي والذي قطع اوصاله اصحاب الشعائر الكاذبه "العائلة الابو سنانيةالواحدة!".
واكد مشلب ان ابوسنان عاشت منذ الانتخابات الاخيرة فراغا اداريا عانت بسببه كثيرا وتوقفت عجلة العمل في القرية" بعد ادانة علي هزيمة بالفساد ومنعه من مزاولة عمله كرئيس للمجلس"، ورغم ادانته وبناءا على اقوال مشلب فقد عمد الى المماطلة وادخل القرية في دوامة المحاكم وحرق اعصاب الناس، واجل المحكمة تلو المحكمة، وتنقل من استئناف الى اخر وكأن القرية ضيعة تتبع لملكيته الخاصة. واضاف مشلب "ان ابو سنان تعيش منذ سنة ونصف بدون رئيس مجلس، وهي بدون ميزانيات ومؤسساتها مجمدة، حتى اننا اصبحنا نعاني من قطع المياه في القرية. سنعمل من اجل اعادة بناء وتطوير ابو سنان واصلاح ذات البين وراب الصدع الاجتماعي الذي خلفته الادارة السابقة، وسوف نعمل من خلال ادارة المجلس على ترسيخ مبدء العيش المشترك بين جميع ابناء القرية وخدمة مواطنيها وحل مشاكلها في كل زواياها وحاراتها ومؤسساتها".
وفي نهاية الحديث توجه بكلمة الى اهالي ابو سنان". اتوجه اليكم جميعا للعمل من اجل ان يكون 22.5 القادم عرسا ديمقراطيا ابو سنانيا نفتتح به عهدا جديدا، وارفع صوتي هاتفا معكم: لا للمخترة ولا للتوريث، ابو سنان لكل الابوسنانيين، كلنا في ابو سنان اخوان".
المرشح الثاني شريف هزيمة، مرشح الجبهة قال معقبا على سؤالي "هل الرئاسة تنتقل بالوراثة؟" ما تقوله غير صحيح. القضية هي قضية ثقة نحن عائلة معروفة وعلاقاتنا الاجتماعية معروفة للجميع، سنعمل من اجل خدمة كل اهالي ابو سنان، على مختلف طوائفها وحاراتها". واضاف: "ندعو للسلم والتصرف اللائق لنمر الاثنين القادم على خير، الاوضاع في ابو سنان هادئة، ولهذا اتخذت قراري بعدم الصاق صوري وعدم استعمال المناشير". حول سلم الافضليات الذي سيتبعه اجاب: "التعليم والرياضه هما سلم افضلياتي في حالة الفوز، ساعمل من اجل جميع الطوائف ومن اجل مساعدة الازواج الشابة لتوفير قسائم العمار لهم".
السيد شريف هزيمة طلب اختصار الاسئلة وذلك لانه قرر ايضا عدم التحدث للصحافة قبل يوم الاثنين القادم ولهذا في نهاية حديثه وجه كلمة لاهالي ابو سنان بقولة: "اطلب من الجميع التحلي بالصبر ولتكن الانتخابات ليوم واحد وابو سنان دوم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239768.42
BTC
0.51
CNY