الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 01:02

سويد ضد افراغ سخنين من المؤسسات

الياس كرام
نُشر: 18/05/06 12:08

طرح النائب د. حنا سويد موضوع نقل مكتب الاستخدام من مدينة سخنين  في اطار نقاشه في الهيئة العامة للكنيست. وتوجه في حديثه الى الحكومة والى اعضاء الكنيست متسألا : " كيف يعقل ان تكون مدينة عريقة ومركزية وفي منطقة يزيد عدد سكانها عن 70000 نسمة كمدينة سخنين خالية من اي مؤسسة عامة او حكومية ؟"
 واضاف النائب سويد يقول:"لتحقيق ذلك الواقع بشكل تام والقضاء على القلة المتبقية من المؤسسات التي عملت في المدينة خلال السنوات الاخيرة جاء نقل مكتب الاستخدام من سخنين الى المنطقة الصناعية " ترديون " التابعة لمنطقة نفوذ مجلس اقليمي مسغافـ وقبل ذلك نقل مكتب التأمين الوطني الى مدينة كرميئل.
 وتحدث النائب د. سويد عن خطورة هذه الخطوات التي تمس بمستوى الخدمات التي يحتاجها اهالي سخنين والقرى المحيطة بها، في منطقة البطوف وخصوصا في ظل تفشي البطالة وارتفاعها في هذا المنطقة وفي ظل انعدام المواصلات العامة، الامر الذي يصعب على الناس الوصول الى المواقع الجديدة لمكتب الاستخدام ومكتب التأمين الوطني.
وطالب النائب سويد الحكومة ووزير العمل والرفاه خصوصا العمل على اعادة الوضع الى سابق عهده فورا ودعا اعضاء الكنيست بدعم مطلبه هذا خصوصا ان البلديات والمجالس المحلية في المنطقة عارضت بشدة اجراءات النقل وتعمل من اجل ذلك .

 

مقالات متعلقة