الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 08:02

مهرجان لاسرى الحرية في عرعرة

قصي كبها مراسل
نُشر: 22/04/07 11:49

نظمت لجنة متابعة قضايا أسرى الحرية في الداخل الفلسطيني، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ، مساء السبت مؤتمرا جماهيريا في متنزه ميس الريم بقرية عرعرة المثلث نصرة لقضية اسرى وسجناء الحرية من الداخل الفلسطيني.



وشارك في المؤتمر الجماهيري المئات من أهالي وذوي أسرى الداخل واهالي شهداء انتفاضة القدس والاقصى وممثلون عن كافة الاحزاب والحركات الوطنية والاسلامية . 



وتولى عرافة المؤتمر السجين الامني السابق الشيخ نضال ابو شيخة فيما بدأ المؤتمر بتلاوة عطرة من ايات الذكر الحكيم تلاها المحامي اياد بيادسة رئيس مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين.
وتضمن المؤتمر فقرات فنية رائعة قدمتها فرقة الهلال من يافة الناصرة ومسرحية هادفة للفنان المسرحي والسجين السابق وافي فخري زيتاوي حول معاناة والدة اسير، كما وقدم السجين السابق ابراهيم جوابرة عرضا فنيا وهو يرتدي ملابس الاسر، نال اعجاب الحضور.
وشمل المؤتمر معرضا للاشغال والابداعات اليدوية من صنع سجناء الحرية، في حين قدمت مؤسسة يوسف الصديق عرضا بواسطة الليز شمل على عرض اسماء بعض الاسرى والسجناء داخل السجون الاسرائيلية تم خلاله اطلاق المئات من طيور الحمام كرمز للحرية.



وتحدث في المؤتمر كل من الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني ورئيس لجنة متابعة قضايا اسرى الحرية ، وعضو الكنيست محمد بركة عن الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة ، وعضو الكنيست الدكتور جمال زحالقة عن التجمع الوطني الديموقراطي،  والسيد محمود مواسي باسم القائمة العربية الموحدة والحركة العربية للتغير،  وعضو الكنيست السابق محمد حسن كنعان رئيس الحزب القومي العربي،  والسجين المحرر عصام الصفدي ، والسيد رجا اغبارية امين عام حركة ابناء البلد ، وابو علي منصور وهو اسير محرر وعضو اللجنة، والسيد قدري ابو واصل عضو اللجنة،  والسيد حسن عاصلة والد الشهيد اسيل عاصلة عن لجنة ذوي شهداء هبة القدس والاقصى.



وطالب المتحدثون بإدراج أسرى الداخل الفلسطيني في أي صفقة تبادل للأسرى على المستوى الفلسطيني والعربي، مشددين على ضرورة شمل اسرى الداخل والقدس وهضبة الجولان السوري المحتل في اية صفقة محتملة.



واكد المتحدثون ان تحقيق مطلب بادراج اسرى الحرية من داخل اراضي عام48 في صفقات التبادل اصبح واجبا وطنيا على آسري الجنود الاسرائيليين, منوهين على ان قضية السجناء العرب والفلسطينيين في غزة والضفة والداخل انما هي قضية واحدة.
من جهته رحب الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية ورئيس لجنة متابعة قضايا اسرى الحرية بالبيان الفلسطيني الذي اعتبر قضية سجناء الحرية هي قضية اجماع فلسطيني, كما ورحب الشيخ صلاح باهالي الاسرى وذوي شهداء هبة القدس والاقصى مشددا على ضرورة مساندة السجناء والاسرى داخل السجون الاسرائيلية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247859.67
BTC
0.51
CNY