الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 09:02

هل يجب إغلاق المجالس أم المدارس؟!

سهيل كيوان
نُشر: 17/05/06 11:38

ما زالت عملية التدريس متوقفة في ثانوية شعب منذ صباح يوم الإثنين. وكانت الهيئة التدريسية قد بدأت اضرابا لمدة ساعتين منذ صباح السبت وكذلك الأثنين لمدة ساعتين، الا ان رئيس المجلس فيصل شحيبر رد على خطوتهم هذه باغلاق المدرسة تماما وصرف الأولاد الى بيوتهم.


رئيس لجنة المعلمين، الاستاذ عاطف عزايزة

وفي حديث مع رئيس لجنة المعلمين الأستاذ عاطف عزايزة قال "سبب اعلان الاضراب والتشويش هو تأخر دفع رواتب المعلمين في كل شهر لعدة أيام، مما يسبب مشاكل مع البنوك ومع التزاماتنا،  فالمفروض ان نتلقى رواتبنا حتى التاسع من كل شهر الا ان التأخير اصبح عادة مستمرة قد تصل الى اكثر من اسبوع، علما أنه يوجد حساب محمي للتعليم من قبل الوزارة وهذا يعني ان سبب التاخير هو المجلس وليس الوزارة ".


فيصل شحيبر رئيس مجلس شعب المحلي

 فيصل شحيبر رئيس المجلس المحلي رأى أن خطوة المعلمين غير مسؤولة تجاه الطلاب، وقال "الطلاب وبعدما يخرجون الى الشوارع لساعتين لا يعودون الى الدراسة فلا يعرف ذووهم اين هم موجودون وهذا أمر خطير وغير مسؤول".
أنا اتفهم المعلمين وقلت لهم الحق معكم، ولكن إما أن تضربوا طيلة النهار أو ان تضربوا في الساعتين الأخيرتين من اليوم الدراسي، ولكن ليس في بداية النهار لأن بهذه الطريقة الخاسر هو الطلاب والأهالي الذين يفقدون السيطرة على مكان توجه اولادهم ووجودهم، واضاف شحيبر "لا يوجد أي مبرر للتشويشات اذا ما تأخرت الرواتب لعدة ايام واقصى مرة كانت تسعة ايام قبل أشهر. وتساءل "أين مسؤولية المعلمين! يبدو أنه لا هم لهم سوى الرواتب".
من ناحيته قال عاطف عزايزة رئيس لجنة المعلمين " لقد اضربنا لساعتين فقط حرصا على مصلحة الطلاب وكوسيلة ضغط على المجلس، فكان رد الرئيس عصبيا بإغلاق المدرسة. وحسب قرار المعارف يجب ان يكون (هدوء في العمل) أي ان يتلقى المعلمون رواتبهم بالوقت المحدد وطالما أن الوزارة تحول الرواتب في موعدها فلماذا التأخير! نطالب كل من يستطيع مساعدة المعلمين من اعضاء مجلس ومحاسب مرافق ووزارة ولجنة آباء مساعدتنا".  فيصل شحيبر قال "أنا غير مقتنع ان سبب الأضراب هو تأخر الرواتب لعدة ايام بل هناك من يريد عرقلة عمل المجلس، خصوصا بعد ان تلقينا من متصرف لواء الشمال هرتسل جيدج رسالة تمتدح عملنا وتشد على ايدينا". وقال شحيبر عن سبب التأخير لعدة ايام في دفع الرواتب "هناك اتفاقات سابقة مع صناديق التقاعد لنسدها ديونها ويوجد التزامات سابقة، وهي تأتي في سلم الأولويات يليها دفع الرواتب الذي يتاخر بضعة ايام، وأكد شحيبر أن مدارس شعب تحظى برعاية لا تحظى فيها أي مدرسة لا عند العرب ولا عند اليهود، على حد قوله.


طالبات من المدرسة

من ناحيته قال كامل عصام حسين رئيس قسم المعارف في مجلس شعب "اعتقد ان المشكلة هي السلطات المحلية ويجب اغلاق جميع السلطات المحلية حتى حل هذه المشاكل جذريا، خصوصا ان الوزارة تدفع ما عليها، وقال كامل "يجب اغلاق المجالس وليس المدارس حتى حل المشكلة جذريا ولكن على المعلمين ايضا تفهم الوضع وان لايكون الطلاب هم الضحية  بين السلطة المحلية والمدرسة".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
226941.08
BTC
0.52
CNY