الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 23:01

مؤتمر لنصرة المسجد الاقصى

قصي كبها
نُشر: 21/04/07 18:39

نظمت مؤسسة صانعات الحياة ام الفحم السبت في مركز العلوم والفنون بالمدينة  يوم دراسي حول المخاطر المحدقة بالمسجد الاقصى بمشاركة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية.



افتتح اليوم الدراسي بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلتها الطالبة جنات زياد ثم القت الاخت فيروز جبارين كلمة صانعات الحياة حيث رحبت بالحضور وعرضت مشاريع صانعات الحياة ام الفحم  وعرفت بالمؤسسة التي تاسست في اعقاب برنامج الداعية عمرو خالد صناع الحياة قبل 4 سنوات.



وقال الشيخ رائد صلاح ان الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى مستمرة وذلك منذ احتلاله عام 1967 وحتى اليوم وان هدم أي جزء من باب المغاربة هو هدم للمسجد الاقصى المبارك ويمس كل مسلم وان حماية المسجد الاقصى هو واجب كل مسلم على وجة البسيطة واكد الشيخ رائد ان المسجد الاقصى هو خالص للمسلمين وليس لاحد غيرهم أي حق فيه، ودعا الشيخ رائد جماهير النساء مواصلة الرباط في المسجد الاقصى مؤكدا على دور المراة في الدفاع عن المسجد الاقصى المبارك.



وذكر الدكتور رائد فتحي المحاضر في كلية الدعوة ام الفحم  في كلمته ما تعرضت له القدس على مر العصور وشدد على نفيه لوجود أي اثر لليهود في القدس والمسجد الاقصى بالتحديد حيث ذكر الدلائل والاثباتات على نفي وجود الهيكل المزعوم في رحاب  المسجد الاقصى.



وتطرق الشيخ عماد يونس الى علاقة المسجد الاقصى بالقرآن الكريم وكيفية الحصول على محبة المسجد الاقصى المبارك وعلاقة المسلمين بالقدس وواجب الحفاظ على المدينة التي تتعرض للانتهاك في كل لحظة وسط سكوت اسلامي ودولي مستهجن.



وذكرت الحاجة سوسن مصاروة مسؤولة صانعات الحياة في المثلث الشمالي في كلمتها كيفية العمل  للحفاظ على المسجد الاقصى، حيث قامت صانعات الحياة ام الفحم بتكريم الحاجة سوسن عقب كلمتها على جهودها في ميدان العمل التطوعي.



وتخلل المؤتمر فقرة فنية ووصلة انشادية قدمتها فرقة الاعتصام الاسلامية من كفر كنا كما القت الطالبة اسلام حمزة كبها قصيدة بعنوان "هل ترى عاد صلاح".
يذكر ان صانعات الحياة كرمت خلال المؤتمر مدراء المدارس الثانوية بام الفحم على تعاونهم مع المؤسسة واتاحة الفرصة لطالبات المرحلة الثانوية بام الفحم حضور المؤتمر.



واختتم المؤتمر بتوصيات اهمها التوقيع على وثيقة الحفاظ على المسجد الاقصى حيث وقع كل مشارك ومشاركة على وثيقة للحفاظ على المسجد الاقصى المبارك، ثم قرات الاخت خنساء جبارين دعاء ختم المجلس.









مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
231151.56
BTC
0.51
CNY