الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:01

عقد راية الصلح في قرية عرعرة

قصي كبها مراسل
نُشر: 21/04/07 19:04

بحضور اعضاء لجنتي الصلح القطرية والمحلية في عرعرة المثلث، وبحضور العديد من اعضاء الكنيست العرب وجمع غفير من ابناء العائلتين مرزوق ويونس ووالعديد من رؤساء المجالس المحلية وجمع غفير من المدعوين، تم بعد ظهر اليوم (السبت 21-4-2007) عقد راية الصلح بين عائلتي مرزوق ويونس وذلك في مهرجان اقيم لهذا الغرض قرب المركز الجماهيري في عرعره.



وافتتح بآيات من كتاب الله عز وجل قرأها الشاب حازم عقل وتولى عرافته الشيخ نضال ابو شيخة الذي قال هذا يوم مبارك ومتميز انتظره الصغير والكبير في قريتنا على احر من الجمر حتى يتوج الصلح بمراسيمه التي تعبر عن طي صفحات الماضي الدموية الاليمة لنحيا حياة اليوم والغد والمستقبل بعدما نزغ الشيطان بين الاخوة والجيران والاحبة وابناء البلد الواحد فرغم الاحقاد والدماء نحيا حياة جديدة لتلك الاحقاد والمشاحنات نزرع التواصل والمحبة والسلام بين ابناء البلد الواحد .
هذا وتحدث رئيس المجلس المحلي في عرعرة السيد جميل مرزوق فقال: مرت بلدنا في تاريخها الطويل بعدة نكبات لكنها في كل مرة ان تداوي جراحها وهذه المرة فرغم الالم على فقدان زهرتان عبثا الذان لم يحزن عليهما العائلتين فقط وانما حزنت القرية كلها وها هما العائلتان تثبتان انهما رجال والمحن محك الرجال الذين هبوا لاخماد الفتنة في القرية ودعوا الى المحبة والسلام.



كما تحدث رئيس لجنة الاصلاح القطرية الحاج يحيى محمد علي فقال يسعدني ان اكون بينكم لرأب الصدع الذي حصل في هذا البلد حيث لم اكن خلال مداولات الصلح لاسباب صحية لكن كان الاخوة يطلعوني على تقدم الصلح نسال الله ان يجعله صلحا دائما والى الابد.
اما الشيخ هاشم عبد الرحمن، رئيس بلدية ام الفحم، قال في كلمته اننا نقف هنا لنتكلم لكن هناك اخوة واخوات عملوا بالخفاء فاتقنوا فعل الخير، انهم جنود لا يعلمهم الا الله فجزاهم الله الخير والى العائلتين الكريمتين اقول لولا قلوبكم الصافية وفضل الله عليكم لما وصلنا الى هذا المآل.
هذا وتحدث العديد من الشخصيات الرسمية منهم الحاج علي شتيوي عضو لجنة الصلح القطرية وتحدث كوبي شبتاي قائد شرطة عارة، ومندوب العائلتين، والشيخ نواف حلبي (ابو عزام).
اما عن العائلتين فتحدث كل من فتحي مرزوق عن ال مرزوق وفوزي ابراهيم عن ال يونس ثم وقعت وثيقة الصلح التي جاء فيها ما يلي:
بسم الله الرحمن الرحيم
وثيقة صلح
بمشيئة الله توصلت الجاهة الكريمة الى عقد راية الصلح بين العائلتين:
عائلة مرزوق وعائلة يونس من قرية عرعره وذلك بعد الاحداث المؤسفة التي حدثت بتاريخ 10/3/07 و20/3/07 والتي اسفرت عن فقدان الشابين عبد الواحد مرزوق وموفق يونس وقد اتفق الفريقان على ما يلي :
1-ان يتنازل كل فريق عن كامل الحقوق ولا يحق لاي طرف بعد اجراء هذا الصلح بالمطالبة باي حق يستحقه لا جزائيا ولا حقوقيا ولا مدنيا ولا عشائريا، وان هذا الصلح شامل ونهائي ويشمل الحاضر والغائب والمولود مستقبلا.
2- اتفاقية الصلح هذه غير مربوطة بما سيحدث او يستجد في محاضر الشرطة ولن تتاثر هذه الاتفاقية ولا الفريقان مهما حصل.
والله ولي التوفيق

عائلة مرزوق: الحاج عبد الحفيظ مرزوق، الحاج عادل اسعد مرزوق، الحاج مسعود حسين مرزوق، عبد القادر حسين مرزوق.
عائلة يونس: الحاج احمد يونس (ابو نزيه)، الحاج سعيد خالد (ابو احمد)، الحاج محمد مصلح.
هذا ووقع على الوثيق كل من حضر من اعضاء الكنيست والشخصيات الرسمية وفضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244349.66
BTC
0.53
CNY