الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

الأرجنتين تحاول استعادة امجاد الكرة


نُشر: 17/05/06 14:16

يعد منتخب الأرجنتين من المنتخبات المنافسة بقوة علي بطولة كأس العالم، وهو فريق له تاريخه العريق واخرج للعالم العديد من اللاعبين الموهوبين على رأسهم الأسطورة الكروية الشهيرة ديجو مارادونا.

عن الأرجنتين:
تقع الأرجنتين جنوب أمريكا الجنوبية، وعاصمتها هي بونوس ايريس، ولغتها الرسمية هي الاسبانية، ويبلغ تعداد سكانها 38.7 مليون نسمة، ومتوسط عمر الفرد فيها يبلغ 29 عاما.
كرة القدم في الأرجنتين:
تنتمي الأرجنتين إلى مدرسة أمريكا اللاتينية، حيث يميل أدائها إلى الاعتماد على المهارات الفردية واللعب الاستعراضي الممتع. وتعتبر ثاني اقوي فريق في أمريكا اللاتينية بعد البرازيل، ومن اقوي المنتخبات علي مستوى العالم حيث دائما ما كانت من الفرق المنافسة. تأسس اتحاد الكرة الأرجنتيني عام 1863، ويذكر أن الأرجنتين حصلت على كأس العالم مرتين (عام 1978 و1986) ووصلت للنهائي عام 1930 و 1990.
الطريق للمونديال:
تأهل المنتخب الأرجنتيني، بطل العالم مرتين ( 1978 و1986 )، إلى بطولة العالم لكرة القدم 2006 في ألمانيا بجدارة. إذ لم يُواجه نجوم بلد التانغو أي صعوبة في التصفيات المؤهلة للمونديال في قارة أميركا الجنوبية. وأنهى الفريق - الذي يعتبره خبراء كرة القدم ثاني أفضل فريق في العالم بعد البرازيلي - التصفيات في المركز الأول.
نجوم الفريق:
يتمتع الفريق الأرجنتيني بعدد كبير من نجوم كرة القدم، على رأسهم المهاجمان كارلوس تيفيز وهيرنان كريسبو، إضافة إلى نجمين آخرين يلعبان في الدوري الألماني هما أندريس أليساندرو وفاسوندو كويروغا المحترفان في صفوف فريق فولفسبورغ الذي يلعب ضمن أندية الدرجة الأولى في ألمانيا "بونديسليغا".
المدير الفني:
نجح المدرب جوزيه بيكرمان في تشكيل فريق ضارب وقوي وضع نُصب عينيه تدارك الخطأ الذي وقع في بطولة العالم الأخيرة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان حيث خرج أبطال بلد التانغو بشكل مفاجئ وغير مألوف من الدور الأول للبطولة. وكان المدرب الناجح تولى مهمة التدريب في الـ 16 من سبتمبر 2004 خلفاً للمدرب السابق مارسيلو بيسلا الذي استقال من منصبه عقب الفوز بالميدالية الذهبية في اوليمبياد أثينا.
مجموعته في البطولة:
تلعب الأرجنتين في المجموعة الثالثة مع ساحل العاج وصربيا وهولندا. وستلعب أولى مبارياتها في البطولة يوم 10 حزيران مع ساحل العاج.

مقالات متعلقة