الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 04:01

إستكمال لمديري الوسط البدوي


نُشر: 21/04/07 07:36
ضمن مشروع حوسبة مديري الوسط البدوي وبإشراف المسؤول عن التعليم البدوي دكتور محمد الهيب، أقيم استكمال خاص لمديري منطقة الجنوب بالتنسيق مع السيد عطيه ابو طه مفتش المنطقة البدوية في النقب وبمشاركة السيدة تسفيا شموكلر مفتشة الحوسبة في الجنوب.



استمر الاستكمال لمدة ثلاثة أيام والهدف منه زيادة الوعي المحوسب والتعرف على الاستراتيجيات المحوسبة الجديدة والتي يمكن الاستفادة منها لتطوير العمل الإداري لمدير المدرسة بشكل خاص والعمل لرفع مكانة المدرسة، فمعرفة الحاسوب يدعم المدير ويرفع من إمكانياته ومستواه العلمي والإداري والارتقاء به إلى مكانة مرموقة من الناحية التنظيمية وزيادة الفاعلية المعرفية وتقليص الفجوة التكنولوجية.
دكتور محمد الهيب المسؤول عن التعليم البدوي يشجع مثل هذه المبادرات ووعد باستمرارية مثل هذه الاستكمالات لتشمل جميع مديري الوسط في الجنوب والشمال على حد سواء سيما ونحن نعيش في عصر التكنولوجيا والانفجار التقني والمعرفي والعلمي، كمدراء مدارس هنالك ضرورة لمواكبة التطور ومسايرة العصر.
دكتور محمد الهيب والمرشد القطري لحوسبة المديرين عبدالله خلايله قاما بتنظيم وتخطيط هذا الاستكمال الخاص بسبب الضرورة لمدير المدرسة بتوظيف الحاسوب لمصلحته ومصلحة الطلاب، الأهل والمواد المدرسية، فمعرفة الحاسوب والإلمام به تخلق لنا مدير متجدد ذو دراية كافية بما يجري في الحقل.
عصرنا، عصر العولمة، عصر يرتكز على الصناعة الفكرية وانفتاح الثقافات والتدفق ألمعلوماتي والانترنت، عصر يتسم بالتقدم التكنولوجي والانفجار المعرفي والتغيرات السريعة، لمداراة هذا الكم الهائل من العلم علينا كتربويين متابعة التطور باستمرار وملاحقة المنظومات المعرفية والثقافية.
علاقة المدير مع الحوسبة هي علاقة تكاملية، استخدام الحاسوب وتقنياته بالشكل الصحيح يجدي بالنفع على المدير والمدرسة بشكل عام ويرفع من مكانتهم ويزيد من دافعيتهم للتنظيم الجيد والمفيد.
وقد اثني جميع المشتركين على هذا الاستكمال متمنين زيادة مثل هذه اللقاءات المحفزة والتي تهدف إلى دعم ورفع مكانتهم كما شكروا كل من ساهم ونظم هذا الاستكمال.
السيد عطيه ابو طه المفتش في منطقة النقب وباسم جميع المديرين شكر الدكتور محمد الهيب على هذه المبادرة الطيبة وعلى اهتمامه في رفع مستوى الوسط البدوي من جميع الاتجاهات وبكل المجالات ولا سيما مديري المدارس.
الدكتور محمد الهيب وعد ان هذا الاستكمال سيكون باكورة وفاتحة للعديد من الاستكمالات المستقبلية والتي هدفها رفع مستوى الوسط البدوي وبالتحديد رفع مستواهم من الناحية الحاسوبية وخصوصا ونحن في ظل تقدم وانفجار معلوماتي هائل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247909.63
BTC
0.51
CNY