الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 18:02

دروجبا يطيح بأرسنال خارج الكأس

كل العرب
نُشر: 18/04/09 22:20

أحرز ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي هدفا في وقت قاتل ليقود فريقه للتغلب على فريق ارسنال بهدفين لهدف في الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الانجليزي مساء السبت.




وسيلاقي البلوز في المباراة النهائية الفائز من لقاء مانشستر يونايتد وإيفرتون في الدور نصف النهائي يوم الأحد.
ويعد هذا الفوز هو الأول للبلوز على الجنرز منذ 68 عاما "في بطولة كأس الاتحاد الانجليزي".
تقدم المدفعجية أولا عن طريق الدولي الانجليزي ثيو والكوت الذي حول عرضية الجناح الأيسر كيرون جيبس إلى هدف في شباك الحارس تشيك في الدقيقة 18.
لكن تشيلسي الذي يقدم أداء رائعا تحت قيادة مدربه الهولندي جوس هيدينك عادل النتيجة في الدقيقة 33 بمجهود فردي من الفرنسي فلوران مالودا الذي راوغ إيمانويل إيبويه وسدد في الزاوية الضيقة على يمين الحارس الشاب فابيانسكي.
وفي الشوط الثاني، ظهرت سيطرة الفريق الأزرق على المباراة معظم فترات اللقاء وخصوصا في منطقة وسط الملعب بقيادة الثلاثي إيسيان وبالاك ولامبارد.
ونجح دروجبا في استغلال خطأ دفاعي حيث استلم تمريرة طويلة من لامبارد وانطلق في حراسة الفرنسي "البطيء" ميكائيل سليفستر لينفرد بالحارس فابيانسكي ويراوغه مودعا الكرة في الشباك في الدقيقة 84.
فشل ارسنال في تحقيق التعادل في الدقائق القليلة المتبقية على الرغم من أنه كان قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى الهدف الثاني عن طريق تسديدة من "البديل" ارشافين لكن المدافع البرازيلي اليكس أخرج الكرة قبل أن تواصل طريقها إلى الشباك.


مقالات متعلقة