الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 21:02

تشلسي يتأهل لنهائي كأس إنجلترا


نُشر: 16/04/07 09:34

لحق فريق تشلسي الإنجليزي، ثاني الدوري الحالي، بالمتصدر إلى نهائي بطولة كأس إنجلترا لكرة القدم بتغلبه على بلاكبيرن روفرز بهدفين في المباراة التي جرت على ملعب "أولد ترافورد" الأحد.
واحتاج تشلسي إلى وقت إضافي للتأهل إلى نهائي البطولة التي ستجري في التاسع عشر من أيار المقبل على ستاد "ويمبلي" الجديد الذي أعيد افتتاحه في العاصمة الإنجليزية لندن، بعد خضوعه لإعادة البناء طوال الأعوام الستة الماضية.



وكان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل بهدف لكل منهما، فلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي، والذي شهد تسجيل تشلسي لهدف الفوز.
في شوط المباراة الأول، منح اللاعب فرانك لامبارد تشلسي التقدم عندما سجل هدف فريقه في الدقيقة 16 من المباراة، محرزاً هدفه الشخصي الحادي والعشرين، غير جاسون روبرتس تعادل لبلاكبيرن في الدقيقة 64 من الشوط الثاني.



وفي الشوط الإضافي الأول، وتحديداً في الدقيقة 109، نجح لاعب تشلسي الألماني، مايكل بالاك، في تسجيل هدف الفوز لفريقه بعد أن صد ركلة سالمون كالو.
وبلقائه مع مانشستر يونايتد، فإن الفريقين قد يتقابلا ثلاث مرات في غضون أسبوعين.
وقال المدير الفني لتشلسي، خوسيه مورينو: "يمكننا أن نتقاسم الكؤوس فيما بيننا، وقد نخسر.. لكن رغم ذلك فإن تشلسي ومانشستر يونايتد يعتبران فريقين غير عاديين."



ويحتل تشلسي، بطل الدوري، المركز الثاني حالياً برصيد 75 نقطة، متخلفاً عن مانشستر يونايتد بفارق ثلاث نقاط فقط.
ومن المنتظر أن يلتقي الفريقان في التاسع من أيار المقبل في مباراة ضمن بطولة الدوري، وستحدد هذه المباراة إلى حد كبير بطل الدوري للموسم الحالي.
وبعد لقائهما في المباراة النهائية لكأس إنجلترا بأربعة أيام، قد يلتقي الفريقان مجدداً في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا التي ستجري في العاصمة اليونانية أثينا، حيث بلغ الفريقان الإنجليزيان الدور نصف النهائية لأكبر بطولة أوروبية، حيث يلتقي تشلسي مع ليفربول ومانشستر يونايتد مع ميلانو الإيطالي.



مقالات متعلقة

Got