الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 14:02

ماكياج السهرات جريء وجذاب


نُشر: 10/04/07 08:19

يفضل أن لا يخلو أسلوب وألوان الماكياج من بعض الجرأة عند حضور المناسبات الخاصة والحفلات مهما كان الهدف منها، خاصة إذا تم استخدام الألوان الجذابة المتألقة المنسجمة مع شكل الوجه ولون البشرة، وبذلك تتألق المرأة جمالاً وسحراً وجاذبية تجعل منها نجمة السهرة.
وإن الماكياج الجريء الجذاب لا يحتاج للكثير من الخبرة والإتقان بل لبعض الفن والمعرفة والهدوء، ففي البداية وقبل وضع كريم الأساس لا غنى عن ترطيب البشرة لتصبح ناعمة وطرية وتنسجم مع الماكياج، ومن ثم يوضع الأساس بلون قريب للون البشرة ليظهر طبيعياً ومنسجماً مع الوجه.



وبالانتقال إلى ماكياج العيون يمكن استخدام ظلال العيون بلون أخضر مع بعض اللمعة، ويوضع هذا الظل على كامل الجفن المتحرك والثابت وعلى محجر العين, ويوزع جيداً حتى يتم الوصول إلى عظمة الحاجب.
أو يمكن مزج  ظلين مختلفين من اللون الوردي، وذلك بمزج الظل الوردي اللماع المائل إلى الأحمر مع ظل وردي فاتح، ثم يوضعا على كامل الجفن المتحرك ويتم توزيع الظل وصولاً إلى محجر العين، ثم يوضع ظل أحمر فاتح عند الزاوية الخارجية للعينين، كما يرسم خط من نفس اللون تحت الرموش السفلى.
وبغض النظر إذا تم استخدام الظل الأخضر أو الوردي فيجب تكحيل داخل العينين بالقلم الأسود، ومن ثم توضع الماسكار السوداء على الرموش العليا والسفلى لمرة واحدة، ثم يتم الانتظار قليلاً حتى تنشف فتوضع طبقة ثانية من الماسكار من أجل تكثيف الرموش وإظهار جاذبيتها.
وقبل وضع أحمر الخدود يمكن وضع لمسة من المستحضر المضيء تحت العينين وعلى الخدود، ثم يوزع أحمر الخدود بلون وردي على المنطقة الممتدة من رأس الخدود إلى منبت الشعر، وأخيراً يوضع أحمر الشفاه بلون برتقالي أو وردي.

مقالات متعلقة