الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

بوش يرفض مشروع قانون الكونغرس


نُشر: 05/04/07 09:41

تعهد بوش مجددا برفض مشروع القانون الذي تبنته الأغلبية الديمقراطية في الكونغرس ويربط الموافقة على تمويل الحرب في العراق بإعلان جدول زمني لانسحاب القوات الأميركية منه، وقال خلال زيارة لقاعدة عسكرية في كاليفورنيا إن مشروع القانون يشكل خطرا على الجيش والأمن القومي الأميركيين.
كما دافع بوش عن قراره إرسال نحو ثلاثين ألف جندي آخرين إلى العراق، مشيرا إلى أنه يريد إحلال الاستقرار في بغداد وتجنب امتداد الصراع إلى المنطقة. وأقر في الوقت ذاته بأن الأميركيين سئموا حرب العراق.



وفي السياق حذر وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس من أن تقليص أنشطة القوات الأميركية في العراق والانسحاب من بغداد قد يؤديان إلى تطهير عرقي في هذه المدينة وسائر أجزاء البلاد.
يأتي ذلك في وقت نقل فيه زهاء 550 جنديا من اللواء الثالث التابع للفرقة الثانية بالجيش العراقي، من قاعدة عسكرية في طوزخورماتو جنوبي كركوك إلى بغداد لتعزيز القوات التي تنفذ الخطة الأمنية.
فيما اتهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بعض المسؤولين العراقيين بالضلوع في ما سماه الإرهاب.
وتأتي تصريحات المالكي بعد يوم من إعلان مسؤولين أميركيين العثور على مواد ناسفة قرب سلة مهملات في المنطقة الخضراء في بغداد والتي تضم مقار الحكومة العراقية والسفارتين الأميركية والبريطانية.

مقالات متعلقة