الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 06:02

ملياردير امريكي يتبرع لمدرسة كفرقرع

محمد محسن وتد
نُشر: 05/04/07 14:02

الملياردير الامريكي زيل لوري خلال زيارته للمدرسة ثنائية القومية في كفرقرع: " لا خيار امام الشعبين العربي واليهودي الا لغة الحوار والمحادثات في سبيل تحقيق السلام الحقيقي"


اقيم هذا الاسبوع حفل تدشين المكتبة المدرسية وغرفة الحاسوب في المدرسة العربية اليهودية ثنائية القومية، في كفر قرع، بحضور زهير يحيى رئيس المجلس والملياردير الامريكي زيل لوري الذي تبرع بمبلغ كبير  لبناء مكتبة وغرفة حاسوب. واستقبل الوفد والضيوف في معزوفات موسيقية تهدف إلى السلام والمساواة والمحبة ما بين الشعوب قدمها طلاب وطالبات الجوقة المدرسية.



وقد شارك في الافتتاح، امين خلف المدير العام لجمعية يدا بيد، نهى خطيب مديرة مشاركة للمدرسة، يوحنان اشحار المدير المشارك للمدرسة، بوب سنتون مدير قسم تجنيد الاموال في جمعية يدا بيد ومها مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللامنهجية في المجلس. وتم تدشين المكتبة وغرفة الحواسيب، الملياردير الامريكي زيل لوري اوضح بان تبرعه هذا للمدرسة جاء من منطلق ايمانه الكبير بالسلام والمساواة ما بين الشعوب خصوصا ما بين العرب والهودي. واكد: "لا خيار امام الشعبين العربي واليهودي الا لغة الحوار والمحادثات في سبيل تحقيق السلام الحقيقي العادل بين الشعبين".

وقال زهير يحيى رئيس مجلس كفرقرع: "إن تدشين هذا المشروع يثلج الصدر ويبعث الفرحة والسرور لدى كل انسان يؤمن بالمساواة والسلام، إن كفرقرع كانت دائما السباقة في المبادرة لمشاريع المساواة والسلام وتعزيز العلاقات ما بين العرب واليهودي، اذ إن المدرسة العربية اليهودية تعتبر المدرسة الاولى والوحيدة من نوعها في بلدة عربية،ونعتبر هذه المدرسة جوهرة في جبين السلك التعليمي في البلدة".



تجدر الاشارة الى ان المدرسة وبمبادرة من نهى خطيب المديرة المشاركة قامت بدعوة امهات ونساء المنطقة من عرب ويهود للمشاركة بأمسية ثقافية بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الام. وتضمنت الامسية ورشات عمل متنوعة. ويندرج ذلك ضمن الفعاليات المشتركة للعائلات العربية واليهودية في المنطقة، من اجل خلق مناخ تربوي وقومي دافىء مشترك لدى الاهالي، وبالتالي التأثير ايجابيا على عقلية الطلاب وقابلية احترام وتفهم القصة القومية الجماعية والتاريخية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
221398.96
BTC
0.51
CNY