الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 14:01

اختتام فعاليات معسكر التواصل

قصي كبها مراسل
نُشر: 03/04/07 21:53

ضمن فعاليات احياء ذكرى يوم الارض الخالد نظمت الحركة الاسلامية، معسكر التواصل الثاني في النقب وذلك بمشاركة المئات من ابناء الحركة الاسلامية وعلى راسهم الشيخ رائد صلاح  ونائبه الشيخ كمال خطيب حيث وزع المتطوعون حسب بلادهم الى 42 نقطة عمل في قرى النقب غير المعترف بها.



وكان برنامج العمل على النحو التالي:" مشروع زراعة اشتال زيتون في قرية الطويل في النقب، حيث قام على المشروع طلاب جمعية اقرأ لدعم الطلاب الجامعيين. مشروع بناء مسجد كحلة، المسجد اقيم بالكامل في قرية ابو ربيعة، حيث قام على بناءه ابناء الحركة الاسلامية من كفركنا ومدينة الناصرة. مشروع ترميم شارع الفرعة المشروع يعتبر من اكبر المشاريع تكلفة في معسكر العمل، حيث تم خلاله شق وتسهيل الشارع الرئيسي بمسافة 1.5 كيلو متر، قام على المشروع ابناء الحركة الاسلامية في ام الفحم.



مشروع صيانة وترميم مسجد الفرعة المشروع عبارة عن صيانة مسجد الفرعة في كسيفة وفرشه وبناء معرش بجانب المسجد، قام على المشروع ابناء الحركة الاسلامية من منطقة دبورية. مشاريع قرية النصاصرة، القرية الصق عليها اوامر هدم على جميع البيوت فيها، والمشروع عبارة عن شق ورصف شوارع داخلية بمساحة 1كم بالاضافة الى صيانة وتبليط المسجد، حيث قام على تنفيذ المشروع ابناء الحركة الاسلامية في عرابة البطوف.



مشروع ترميم مسجد اممتنان وازالة الاعشاب الضارة من المقبرة وترميم الشارع المؤدي الى القرية مشروع قام عليه الاخوة من عرعرة وبرطعة وقلنسوة والاخوة من طرعان يافة الناصرة والنجيدات".
هذا واختتم المعسكر بمهرجان خطابي مؤثر تحدث فيه كل من الشيخ علي ابو قرن مسؤول الحركة الاسلامية في النقب الذي شكر الجميع على المشاركة في المعسكر الثاني ودعا الى مواصلة التواصل مع النقب الذي يراد لاهله ان يرحلوا.



كما وتحدث الشيخ كمال خطيب معبرا عن شكره لابناء الحركة الاسلامية على تلبيتهم الدعوة والحضور من اجل النقب وخاتمة اللقاء كانت كلمة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية الذي دعا الى الوقوف مع اهل النقب في محنتهم مواصلة لتضامن مع المسجد الاقصى والقدس الشريف.



مقالات متعلقة