الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 19:02

اعتقالات عشوائية طالت الشيخ صلاح

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 23/03/09 18:17

* الشرطة الاسرائيلية تعتقل الشيخ صلاح بالاضافة للدكتور جميل حمامي وخمسة اخرين من المقدسيين بعد محاصرة ارض الخيمة في حي الشيخ جراح..

* الحركة الإسلامية ترد على مداهمة قوات الاحتلال لمؤتمر الهيئة الشعبية المقدسية لاحتفالية القدس: اعتداء جبان..

* اعتداءات غوغائية على الحضور وعلى الإعلاميين والقصد هو إسكات كل الأصوات الصادقة والمخلصة التي تقاوم مخطط تهويد القدس الشريف..

*بركة:"أن الشبهة الموجهة للشيخ صلاح هي شبهة لا أقل وقاحة، وباتت اسطوانة مشروخة تستخدمها الشرطة وجنود الاحتلال في مكان زمان ومناسبة، بهدف تحويل الضحية إلى جانب

* قوات حرس الحدود تضايق النائب سويد خلال لقاء صحفي مع فضائية MBC كذلك تم الاعتداء على المساعدان البرلمانيان للنائب واحتجاز المساعد سامر سويد..


اعتقلت الشرطة الاسرائيلية ظهر اليوم الشيخ رائد صلاح - رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني بالاضافة للدكتور جميل حمامي وخمسة اخرين من المقدسيين بعد محاصرة ارض الخيمة في حي الشيخ جراح من جميع الجهات بحوالي 15 سيارة شرطة وخيالة والمخابرات الاسرائيلية وقد تم اعطاء امر باخلاء خيمة ام كامل الكرد وابلاغ الحضور بعدم تنظيم اية فعاليات واخلاء المنطقة خلال الدقائق القليلة القادمة.



وكانت الهيئة الشعبية المقدسية لإحتفالية القدس عاصمة الثقافة تعتزم تنظيم مؤتمر صحفي والذي سيعقد بمناسبة إفتتاح إنطلاقة الحملة الشعبية المقدسية للقدس عاصمة الثقافة العربية 2009. حيث تم بدء المؤتمر وخلال ثلاث دقائق تم ايقافه بالقوة.
هذا وفي تطور اخر تم قبل قليل ايضا اعتقال المحامي خالد زبارقة - من طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح وخيمة الاعتصام في حي الشيخ جراح بالاضافة الى اعتقال مرافق الشيخ رائد السيد محمد توفيق محاميد ابو توفيق .



وعقب الاستاذ زاهي نجيدات - متحدث باسم الحركة الاسلامية حول المداهمة والاعتقالات التي تمت في الشيخ جراح قائلا : "ان المؤسسة الاسرائيلية الاحتلالية داهمت المؤتمرين بشكل همجي وغوغائي بعيدا كل البعد عن كل القيم والاخلاق . وانما يهدفون من وراء الحدث الذي افتعلوه انما يريدون ان يذللوا كل الصعاب التي تحول دون تهويد القدس سواء كانت مقاومة التهويد صادرة عن مؤسسات او عن شخصيات . ولكن نقول نحن اصحاب الحق والقدس ستبقى اسلامية عربية فلسطينية شاء من شاء وابى من ابى" .



النائب سويد: هذا الاعتداء يأتي ضمن حملة تحريض شرسة
وقد حاول أفراد حرس الحدود منع النائب حنا سويد من الدخول لمنطقة خيمة الاعتصام، إلا أنه أصر على الدخول، وقامت قوات حرس الحدود بمضايقته عندما كان يجري لقاءًا صحفيًا مع فضائية MBC وتم الاعتداء على طاقمها وعلى الطواقم الصحفية الأخرى كذلك تم الاعتداء على المساعدان البرلمانيان للنائب سويد واحتجاز المساعد سامر سويد على أيدي قوات حرس الحدود، ولكن تم تحريره بعد تدخل النائب سويد.
وقد استمع النائب سويد خلال هذه الزيارة إلى عدة قضايا جديدة بالنسبة لقضية الاستيطان في الشيخ جراح والتي يتابعها بشكل مستمر، حيث يتهدد خطر الطرد عشرات العائلات في الحي، وهناك بيتان يتهددهما خطر الإخلاء في كل لحظة تسكنهما عشرات العائلات، وذلك ضمن مخططات استيطانية لجهات تنوي الاستيلاء على أجزاء كبيرة من حي الشيخ جراح لبناء تواصل استيطاني يفشل أي حل سلمي لقضية القدس.



 وأعرب النائب سويد عن سخطه الشديد واستنكاره لاعتقال الشيخ رائد صلاح الغير مبرر، وقال إن هذا الاعتداء على قيادات الجماهير العربية يأتي ضمن حملة شرسة تواصل الشرطة من خلالها التحريض على الجماهير العربية، بالأمس كان التحقيق مع النائب محمد بركة واليوم اعتقال الشيخ رائد صلاح وغدًا ستأتي قوات الشرطة مدججة بالسلاح لفرض دخول مارزل بالقوة إلى أم الفحم.
وأكد النائب سويد أن استمرار هذه السياسة هي العائق الأكبر أمام أي تقدم في اتجاه حل سلمي سواء في القدس وبالنسبة للمواطنين العرب، وأنه لا يمكننا السكوت على هذا النهج الذي يهدد سير حياتنا بشكل كبير، وأنه علينا التصدي لهذه السياسة التي تستهدف الجماهير العربية وقياداتها، وكل محاولات الاحتلال لإرهابنا لن تنجح لان شعبنا صامد وقضيتنا على حق.

بيان المكتب السياسي للحركة الاسلامية: اعتداء جبان
اصدر المكتب السياسي للحركة الاسلامية بيانا ادان فيه الاعتداء على جموع المتواجدين في مؤتمر الهيئة الشعبية المقدسية لاحتفال القدس، وجاء في نص البيان: إن ما أقدمت عليه المؤسسة الإسرائيلية الإحتلالية ظهيرة اليوم من مداهمة للمؤتمرين في خيمة الصمود في حي الشيخ جراح لهو اعتداء جبان.
وإننا إذ نستنكر الاعتقالات العشوائية والتي طالت في من طالت فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية والشيخ جميل حمامي عضو الهيئة الإسلامية العليا والمحامي خالد زبارقة وستة أشخاص آخرين من ضمنهم المرافق الشخصي للشيخ رائد صلاح , فإننا نستنكر أيضاً الاعتداءات الغوغائية على الحضور وعلى الإعلاميين ونؤكد أن هذا الأمر دُبر بليل , والقصد هو إسكات كل الأصوات الصادقة والمخلصة التي تقاوم مخطط تهويد القدس الشريف .



بكل سرور نبارك قيام الهيئة الشعبية المقدسية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009 , فالقدس تستحق أكثر من ذلك فهي عاصمة ورمز الكرامة الإسلامية والعربية وكرامة الأمة مرهونة بكرامتها وعز الأمة مرهون بعزتها .
ومن هنا , فإننا نوجه نداءنا لجامعة الدول العربية التي تعقد قمتها في الدوحة أن تـُتبع الإعلان عن القدس عاصمة الثقافة العربية بخطوات عملية لإنقاذ المدينة المقدسة من براثن التهويد ولعل أ ُولى الخطوات المستوجبة هي إنشاء صندوق مالي لإنقاذ القدس ولدعم صمود أهلنا المقدسيين.
{ والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون }

بركة: اعتقال الشيخ صلاح استفزاز وقح
أكد النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، أن اعتقال الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية، الذي نفذته شرطة الاحتلال في القدس المحتلة اليوم الإثنين، هو استفزاز وقح، وعربدة احتلالية لا يمكنها أن تنجح في منع برنامج "القدس عاصمة الثقافة العربية"، ولا أن تلغي حقيقة أن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية العتيدة.
وقال بركة، إن هذه الملاحقة للشيخ صلاح المستمرة منذ سنوات، تستهدف الجماهير العربية، إذ أن هذه الملاحقات تتوسع وتستفحل، كما أن الشبهة الموجهة للشيخ صلاح وكأنها "حاول الاعتداء على شرطي"، هي شبهة لا أقل وقاحة، وباتت اسطوانة مشروخة تستخدمها الشرطة وجنود الاحتلال في مكان زمان ومناسبة، بهدف تحويل الضحية إلى جانب.
وأضاف بركة، إن شرطة الاحتلال اعتدت بوحشية على الخيمة التي كان يعقد فيها مؤتمر صحفي في إطار نشاطات "القدس عاصمة الثقافة العربية"، إذ أن الاحتلال جنّ جنونه أمام برنامج حضاري بهذا المستوى الراقي، لأن الاحتلال بطبيعة الحال فاقد لأي حس انساني وبشري، ويخاف حتى من الثقافة.
وطالب بركة بإطلاق سراح الشيخ رائد فورا، وكافة المعتقلين معه، ووقف كل اشكال الاستفزاز المقيتة.

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
229981.65
BTC
0.51
CNY