الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

كندا تطرد جورج غلاوي لدعمه حماس

أماني حصادية –
نُشر: 23/03/09 19:44

* فيلشين يعتبر موكب "شريان الحياة" الذي قاده غلاوي مؤخرا الى غزة مكدسا بالمعونات الاغاثة لاهالي القطاع المنكوبين اثر العدوان الاخير عليه مساهمة في دعم ومساعدة منظمة ارهابية ممنوعة في كندا.


كان من المفترض قدوم الدبلوماسي البريطاني جورج غلاوي الى كندا الشهر الجاري لالقاء محاضرة في تورونتو تتناول موضوع "ضد الحرب" الذي ييتحدث فيها  على تجنب الحروب واللجوء دوما الى الحلول السملية, غير ان وزارة الهجرة الكندية اطلعت غلاوي عن رفضها استقباله بالبساط الاحمر في اراضيها لاعتباره يهدد امنها الداخلي, بعد دعمه الجهري لحركة حماس الغزية والتي تعتبر منظمة ارهابية في كندا.

انتقدت الحكومة الكندية العلاقة الحميمة التي يقيمها غلاوي مع قيادة حماس واتهمته بدعمها اقتصاديا. الامر الذي اضطر سلطان الهجرة الكندية رفض استقبال غلاوي في بلادها. قال وزير الهجرة الكندي, اليخان فيلشين: "انا على يقين ان ثمة هنالك اصدقاء لجورج غلاوي في انحاء العالم المختلفة والذين هم على استعداد كامل لفرش البسط الحمراء استقبالا له. الا ان مندا لن تكون واحدة من هؤلاء".واضاف فيلشين بالتنديد وشجب الدعم المالي لحماس معتبرين موكب "شريان الحياة" الذي قاده غلاوي مؤخرا الى غزة مكدسا بالمعونات الاغاثة لاهالي القطاع المنكوبين اثر العدوان الاخير عليه مساهمة في دعم ومساعدة منظمة ارهابية ممنوعة في كندا.
كما شجبت البرلمانية, اوليفيا تشو, من حزب المعارضة "الديموقراطيون الجدد", قرار حكومة بلادها ووصفت بالمناقض لحرية التعبير عن الرأي وفندت الاسباب التي تقمصتها حكومة بلادها مشيرة الى ان السبب الرئيسي لعدم سماح البلاد لغلاوي بدخول بلادها هو مخاوفها من النقاش الغير مرغوب به لدا الحكومة الذي قد يثيره غلاوي في اراضيها.

مقالات متعلقة