الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 23:02

الثلاثاء:اضراب شامل في ام الفحم

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 21/03/09 23:30

* بحث المشاركون في الجلسة مختلف الاقتراحات في سبيل التصدي ومنع هذه التظاهرة والتي اشاروا انها جائت لاستفزاز مواطني ام الفحم والوسط العربي.

* تمخضت الجلسة عن قرار باعلان الاضراب الشامل احتجاجا على المسيرة الاستفزازية يوم الثلاثاء بحيث يشمل كافة المدارس والمؤسسات العامة والمرافق الاقتصادية والمحال التجارية في مدينة ام الفحم.


عقدت بلدية ام الفحم مساء اليوم السبت جلسة طارئة لبحث الاجراءات والخطوات الاحتجاجية التي سيتم اقرارها للرد على المسيرة التظاهرية الاستفزازية التي سيقوم بها اوباش اليمين العنصري المتطرف في المدينة يوم الثلاثاء القادم بعد ان اقرت الشرطة هذا الموعد طبقا لقرار محكمة العدل العليا بهذا الشأن.



وشارك في الجلسة, بالاضافة الى رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان ونوابه واعضاء المجلس البلدي من كافة الكتل والقوائم ,عضو الكنيست عفو اغبارية, اعضاء اللجنة الشعبية في ام الفحم ووادي عارة وممثلو التيارات والقوى السياسية المحلية والقطرية الفاعلة في الوسط العربي.
وبحث من بين الخطوات المطروحة على جدول البحث تنظيم مظاهرة حاشدة في مدخل المدينة وارسال كتب احتجاج الى رئيس الحكومة ووزير الامن الداخلي ومفتش عام الشرطة لمطالبتهم بالعمل على منع التظاهرة التي يرى فيها اهالي ام الفحم وممثلوهم "استفزازا لا مبرر له سوى التحريض العنصري عليهم من جهة لا تنفك على الاساءة الى هذه المدينة الطيبة التي ترحب بكل زائر كريم اليها سواء كان عربيا ام يهوديا , ولكنها ترفض دخولها من قبل جهات تحريضية عنصرية"- كما قال رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان.


قرار بالاضراب يوم الثلاثاء القادم
هذا وطرح وبحث المشاركون في الجلسة مختلف الاقتراحات في سبيل التصدي ومنع هذه التظاهرة والتي اشاروا انها جائت لاستفزاز مواطني ام الفحم والوسط العربي .
حيث تمخضت الجلسة عن قرار باعلان الاضراب الشامل احتجاجا على المسيرة الاستفزازية يوم الثلاثاء بحيث يشمل كافة المدارس والمؤسسات العامة والمرافق الاقتصادية والمحال التجارية في مدينة ام الفحم.
وتقرر ايضا عقد جلسة عاجلة الاحد مع قائد شرطة ام الفحم لابلاغه بخطورة السماح بتنظيم المسيرة ومطالبة الشرطة بان تقوم بحظرها حفاظا على  النظام العام وسلامة الجمهور وعلى علاقات حسن الجوار بين العرب واليهود في البلاد عامة وفي منطقة وادي عارة خاصة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
227376.34
BTC
0.51
CNY