اسواق العربEconomy

الكونغرس يتوقع عجزا قياسيا وانحسارا للركود بنهاية 2009
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
16

حيفا
غيوم متناثرة
16

ام الفحم
غيوم متناثرة
17

القدس
غائم جزئي
18

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
غيوم متناثرة
16

راس الناقورة
غيوم قاتمة
16

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الكونغرس يتوقع عجزا ماليا قياسيا

* اقتصاد الولايات المتحدة سينكمش على الأرجح بنسبة 1.5% هذا العام قبل أن يسجل نموا بنسبة 4.1% في العامين القادمين

* من المرجح أن يقفز العجز في الميزانية الأميركية إلى مستوى قياسي مرتفع يبلغ 1.845 تريليون دولار في 2009


أصدر مكتب الميزانية في الكونغرس الجمعة توقعات جمعت بين التشاؤم والتفاؤل فيما يتعلق بتطور وضع الاقتصاد الأميركي, إذ تحدث عن عجز قياسي وانكماش بـ1% هذا العام, وانحسار الركود في الأشهر الأخيرة منه.
وجاء في التوقعات التي أصدرها مكتب الميزانية التابع للكونغرس أن اقتصاد الولايات المتحدة سينكمش على الأرجح بنسبة 1.5% هذا العام قبل أن يسجل نموا بنسبة 4.1% في العامين القادمين 2010 و2011.


 
ووفقا للبيانات ذاتها من المرجح أن يقفز العجز في الميزانية الأميركية إلى مستوى قياسي مرتفع يبلغ 1.845 تريليون دولار في السنة المالية 2009 (التي بدأت في أكتوبر/تشرين الأول وتنتهي في سبتمبر/أيلول القادم) وأن يسجل 1.4 تريليون دولار في السنة المالية 2010.
وفي البيانات السابقة التي أصدرها في يناير/كانون الثاني الماضي, كان المكتب قد توقع أن لا يتجاوز العجز في ميزانية السنة الحالية 1.2 تريليون دولار. ويعادل العجز المتوقع في ميزانية العام المالي الحالي 13.1% من الناتج الإجمالي الداخلي للولايات المتحدة.
وقال المكتب "رغم أنه من المرجح أن يستمر الاقتصاد في التدهور لبعض الوقت إلا أن خطة الحفز الاقتصادي البالغة 787 مليار دولار، والإجراءات القوية جدا التي اتخذها مجلس الاحتياطي الفدرالي والخزانة من المتوقع أن تساعد في إنهاء الركود في خريف 2009".
وقال التحليل الجديد أيضا إنه وفقا لخطة الميزانية التي اقترحها الرئيس باراك أوباما للسنة المالية المقبلة والبالغة 3.55 تريليونات دولار, فإن إجمالي عجز الميزانية في الفترة من 2010 حتى 2019 سيبلغ 9.3 تريليونات دولار. وتعهد أوباما بخفض العجز في الميزانية إلى النصف بحلول 2013.
وتعليقا على بيانات الكونغرس, قال البيت الأبيض إنها لا تغير هدف الرئيس باراك أوباما بخفض عجز الميزانية إلى النصف بحلول نهاية فترة ولايته. وقال المتحدث باسم الرئاسة الأميركية روبرت غيبز للصحفيين "الأرقام التي أذيعت اليوم لا تغير هدف الرئيس أو قدرته على تحقيق خفض العجز".

كلمات دلالية
الحكومة تصادق على القرارات الجديدة: تشديدات اخرى